اعلان

اقتصادي يتوقع زيادة احتياطي النفط بعد خطاب بايدن

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال سيد خضر الخبير الاقتصادي، إن العالم ما زال يعانى الي اليوم من ارتفاع شديد فى أسعار النفط ومدى تأثير ذلك على العديد من المشكلات في جميع أنحاء العالم.

وأوضح الخبير الاقتصادي في تصريح خاص لـ "أهل مصر"، أن كلمه الرئيس الأمريكي اليوم عن تلك الأزمة وما يعقبها من تحديات كبرى في مواجهة عملية ارتفاع السريع في أسعار النفط ومدى تأثير ذلك على الارتفاع المستمر في أسعار السلع بشكل عام ومدى الخوف من تلك الأزمة، التي سيعقبها أزمات اقتصاديه أخرى والتي تنعكس على زيادة جميع أنواع السلع مما يكون لها مردود سلبى مستقبلا، أيضا مع العودة الى زيادة معدل الاصابات مما يهدد فكرة العودة إلى التعافي وانتعاش الاقتصاد العالمي مرة أخرى.

وأضاف أنه في ظل التغيرات المناخية ودخول فصل الشتاء، سيكون هناك انخفاض بسبب الاتجاة الى الاغلاق فى العديد من القطاعات الصناعية، موضحا أن ذلك يؤثر على حدوث تغيرات في أسعار النفط.

وأردف أن زيادة استهلاك واستنزاف كبير في احتياطيات من النفط يؤدي لقله المخزون الاستراتيجى وعدم تلبيه احتياجات المواطنين.

وأشار إلى أن هناك عوامل رئيسية فى عمليه الارتفاع خلال الفترة الماضية، هو محاولة عودة الاقتصاد العالمى وخاصه الاقتصاد الامريكى من التعافى.

ويري الخبير الاقتصادي، أن تصريح بايدن حول تلك الأزمة، أنه لا بد من التنسيق بين جميع شركات النفط من اجل زيادة الاحتياطيات من أجل التعامل مع نقص الإمدادات خلال الفترة القادمة، فى ظل استمرار ما يعانى منه الاقتصاد الأمريكى من عقبات وتحديات ايضا اطلاق العديد من المبادرات من اجل توفير استهلاك النفط فى امريكا مؤكدا على حدوث مخاوف من الاستمرار فى تلك الزيادات.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الأرصاد تكشف طقس شم النسيم وتوجه تحذيرا للمواطنين