اعلان

توقعات بكسر النفط حاجز الـ 100 دولار

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قال دكتور سيد قاسم عضو الجمعية المصرية للاقتصاد السياسي والتشريع، إن اقتصاديات العالم تواجه العديد من التوترات ترجع للعدد من الأسباب في مقدمتها الآثار المترتبة من جائحه كورونا.

وأوضح أن الارتباك الذي يقابله أسعار الذهب الأسود بين الصعود الإجباري والاستقرار الممنهج، ينعكس على أسعار جميع القطاعات الآخرى في عالمنا الاقتصادي، موضحا لـ'أهل مصر'، ضرورة العمل والتوجه إلى ارتفاع حجم العرض أمام حجم الطلب للتصدي للمخاوف المحتملة من ارتفاع أسعار الذهب الأسود الفترة المقبلة.

وأضاف، أن منظمة 'أوبك+' تجمع على ضرورة زيادة الإنتاج للتصدي للمخاوف من ارتفاع أسعار الوقود في أكبر الاقتصادات في العالم، بدءا بالولايات المتحدة والصين واليابان، ولكن الولايات المتحدة الأمريكية ترى ضرورة اللجوء إلى المخزون الاحتياطي للدول بدلا من زيادة الإنتاج، مضيفا أن السوق ما زال يعاني شحا كبيرا (في الإمدادات) ومن غير المرجح أن تغير أي أحجام يتم سحبها التوازن العالمي تغييرا كبيرا.

ويتوقع الخبير الاقتصادي، أن تراجع للأسعار هو تراجع محدودا من حيث النطاق والمدة' حفاظا على المخزون الاستراتيجي.

وأشار إلى أن أسعار الذهب الأسود فقد نرى أنه من المحتمل الاستمرار في الزيادة المبالغ فيها في النصف الثاني من 2022، فيوجد احتمالية كبرى أن يصل الى 120 دولارا للبرميل، إن لم يحدث أي تغيير في حجم المعروض باستخدام أحد آليات المواجهه لحجم الطلب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حماس: إسماعيل هنية يثمن دور مصر في مباحثات وقف إطلاق النار بـ غزة