اعلان

رغم ارتفاع الأسعار.. مستثمرو الذهب يتخوفون من تأثير متغير «أوميكرون»

سعر الذهب
سعر الذهب

ارتفع الذهب في تعاملات صباح اليوم الثلاثاء في آسيا، مع بقاء المستثمرين حذرين بشأن تأثير متغير أوميكرون من كوفيد-19 على التعافي الاقتصادي العالمي، كما ارتفعت العقود الآجلة للذهب بنسبة 0.29٪ لتصل إلى 1790.30 دولارًا بحلول الساعة 10:24 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة (3:24 صباحًا بتوقيت جرينتش).

وحث متحور أوميكرون بالفعل بعض الدول على إغلاق حدودها وإلقاء الظلال على الانتعاش الاقتصادي، في حين صرح رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، جيروم باول، يوم الإثنين، إنه ما زال يتوقع أن يتراجع التضخم خلال عام 2022 مع تحسن التوازن بين العرض والطلب، ومع ذلك، أضاف أن 'الارتفاع الأخير في حالات كوفيد-19 وظهور متغير أوميكرون يشكل مخاطر سلبية على التوظيف والنشاط الاقتصادي ويزيد من عدم اليقين بشأن التضخم'.

وسيدلي باول، إلى جانب وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين، بشهادتهما في جلسة استماع للجنة المصرفية بمجلس الشيوخ في وقت لاحق من اليوم ولجنة الخدمات المالية بمجلس النواب في اليوم التالي.

تحديث في تمام الساعة 18:00 بتوقيت الرياض، وصدرت قبل الشهادة العديد من البيانات الهامة ومنها مؤشر مديري المشتريات من جامعة شيكاغو والذي سجل 61.8 نقطة، فيما توقع الخبراء أن يحقق 67 نقطة، وهو تراجع سلبي.

وكذلك صدر مؤشر ثقة المستهلك CB والذي يدل على حالة السوق الأمريكية وما إذا كان المسيطر عليها هو القلق أم الرغبة في التداول، ومن المتوقع أن يسجل 111 نقطة، هبوطًا من 113.8 نقطة في آخر رصد له، إلا أنه جاء سلبيًا حيث سجل 109.5 نقطة.

وارتفع الذهب بأكثر من 1% ليتداول عند 1802 دولارًا للأوقية في هذه اللحظات، مدفوعًا بالبيانات السلبية والمخاوف من متحور أوميكرون والتضخم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والهلال (1-0) في ديربي الرياض بالدوري السعودي (لحظة بلحظة) | ضغط من الزعيم