اعلان

العملة الأسوء عالمياً.. خبير اقتصادي يكشف عن سر إنهيار الليرة التركية

الليرة التركية
الليرة التركية

قال سيد خضر الخبير الاقتصادي، إن الوضع الاقتصادي لدى تركيا يتجه إلى اتجاه انهيار الليرة التركية، وهو ما يهز عرش تركيا الاقتصادى وانعكاسه على الوضع السياسي، خاصة فى ظل خفض سعر الفائدة.

وأوضح 'خضر'، في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أن ذلك يعتبر من أسوء القرارات فى تلك الفترة، مما يؤدى إلى ضغوط تضخمية فى تركيا، حيث أصبحت الليرة هى العمله الأسوء فى اقتصاديات الدول الناشئة مع أيضا استمرار تداعيات أزمة كورونا وارتفاع أسعار السلع الأساسية.

وأضاف أن كل تلك العوامل لها عواقب على وجود كارثه حقيقية فى انهيار الاقتصاد التركى الفترة القادمة.

وأشار إلى أن السياسات المستخدمة من قبلهم فى قطع العلاقات مع دول الجوار، ومنها مصر والأحداث الجيوسياسيه تؤثر على الوضع التركى فى عمليات الاستيراد والتصدير وهروب المستثمرين منها، بسبب تزايد معدلات التضخم وانعكاس ذلك علي سوء الأداء الاقتصادى وضعف العملة التركية وزيادة الديون الخارجية، موضحا أن كل ذلك يؤثر بشكل سلبى على الاستثمارات سواء المحلية أو الأجنبية والقدرة الإنتاجية وزياده معدلات البطالة، انخفاض حجم الصادرات، الاقتصاد التركى الذى سيهوى إلى الهاوية، بجانب زيادة قيمة الواردات مع جميع الدول.

وتشهد تركيا العديد من التغيرات والأحداث السياسية، والتى أدت إلى انخفاض قيمه صادراتها ومن ثم الأداء السئ بين اقتصاديات العالم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
خبير: أمريكا لم تعطي الضوء الأخضر لـ إسرائيل من أجل اجتياح رفح الفلسطينية