اعلان

وفد حكومى عراقي يزور العاصمة الإدارية الجديدة لبحث سبل التعاون

بالإضافة للبرج الأيقوني

جانب من زيارة الوفد العراقي
جانب من زيارة الوفد العراقي

تفقد المهندس شريف الشربيني رئيس جهاز تنمية العاصمة الإدارية الجديدة يرافقه وفدا رفيع المستوى من الحكومة العراقية، عددا من المشروعات المختلفة في العاصمة الإدارية الجديدة وبحث سبل التعاون.

يضم الوفد العراقي كلا من جابر عيد خاجي، وكيل وزارة الإعمار والإسكان والبلديات والأشغال العراقية، ومديري عموم التخطيط والمتابعة والاسكان والطرق والجسور بالحكومة العراقية.

وأكد الشربينى، أن الزيارة بدأت باستقبال الوفد بمقر جهاز مدينة العاصمة الإدارية الجديدة، وتم تقديم عرض توضيحي عن الموقف التنفيذي للمدينة، واستعراض أهم المعالم الرئيسية بالعاصمة الإدارية الجديدة، كما شهد اللقاء تلقي بعض الاستفسارات والتساؤلات من أعضاء الوفد حول المشروعات المختلفة بالمدينة، وتم الرد عليها.

وأضاف، أن أعضاء الوفد العراقي قاموا بجولة تفقدية بالمشروعات الجاري تنفيذها بالمدينة، بداية من البرج الأيقوني، وهو أعلي برج بإفريقيا، وتم تقديم شرح وتوضيح كامل مرة أخرى لأهَم معالم المدينة من أعلي البرج بالطابق 52، والذي يتيح مشاهدة جميع مواقع العاصمة من أعلاه.

وتابع الشربيني، أن الوفد العراقي قام كذلك بزيارة مشروع الحدائق المركزية بالعاصمة الإدارية 'كابيتال بارك'، والتي تعد من أكبر الحدائق المركزية على مستوي العالم، حيث أبدى أعضاء الوفد إعجابهم الشديد بما ينجزه المصريون في هذا الصرح العظيم.

واستكمل الوفد العراقي الجولة التفقدية لأهم المعالم الرئيسية بالمدينة، والتي شملت مسجد مصر ومبني مجلس الوزراء والحي الحكومي ومبني البرلمان المصري ثم الحي السكني الثالث r3.

WhatsApp
Telegram