اعلان

«الجنيه الجملين» بـ200 ألف جنيه.. أرباح العملات المصرية القديمة تثير هوس المواطنين (انفواجراف)

العملات المصرية القديمة
العملات المصرية القديمة

«كل ما هو قديم ذات قيمة كبيرة»، وعبر مرور الزمن يصبح الأكثر ثمناً، لنادرة وجوده ما يؤدي لرفع قيمته المادية وأيضًا الأثرية، ما يكون سبب في جعله عملة نفيسة في جمع عوائدها المادية والاجتماعية على الفرد والمجتمع، وهو ما ينطبق على العملات المصرية القديمة.

العملات المصرية القديمة

وتعتبر العملات المصرية القديمة اليوم من أهم الأشياء التي لا تقدر بثمن، كما أصبحت من الاستثمارات الناجحة والمضمونة، ويهتم بها عدد كبير من فئات المجتمع للاستثمار يوميًا، بعد تداول الأرقام المهولة لأسعارها عبر منصات التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية، مما جعل الجميع يتهافت عليها.

أنواع العملات المصرية القديمة

يوجد عدة أنواع للعملات المصرية القديمة، وتلقي إقبالاً ورواجاً كبيراً داخل السوق المصري، مثل عملات (القرش الأمونيوم- البريزة- الشلن)، حيث تصل أسعارهم لأكثر من 50 ألف جنيه.

وترصد 'أهل مصر' كل ما يتعلق بأسعار العملات القديمة المصرية بالتحديث اليومي، في إطار إطلاع قرائها على كل ما هو جديد في هذا الشأن، باعتبارها أحد الأدوات الاستثمارية التي ظهرت مؤخراً، ويتسابق عليها الألوف من المواطنين:

سعر ريال السلطان

سجل سعر ريال السلطان فؤاد نحو 100 ألف خلال تعاملات اليوم الثلاثاء 7 ديسمبر 2021.

سعر المليم اليوم

تراوحت أسعار 5 مليمات اليوم الثلاثاء 7 ديسمبر بين 15 ألف لـ29 ألف جنيه، أسعار متفاوته من تاجر لأخر.

سعر الجنيه الجملين

وسجل سعر الجنيه الجملين اليوم نحو 200 ألف جنيه، بشرط تواجد الجملين على العملة.

سعر البريزة اليوم

سجل سعر البريزة أو عملة 10 قروش اليوم في مصر نحو 30 ألف جنيه مصري.

سعر الشلن

تراوح سعر الشلن ما بين 5 ألاف إلى 30 ألف جنيه.

الـ50 قرش الذهبي

وتبدأ سعر عملة الـ50 قرشا القديمة من 5 آلاف جنيه مصري، ويشترط أن تكون عملة ذات لون ذهبي، محفور على واجهتها من الأعلى جمهورية مصر العربية، وفي منتصفها رقم 50 وأسفلها قرشًا.

الريال

يصل سعرالريال 1917 إلى ألف جنيه و ذلك لندرته في السوق.

50 أبو الهول

وسجلت الـ50 قرش الحاملة لصورة أبو الهول في المنتصف 130 ألف جنيه.

الاستثمار في العملات المصرية القديمة

أصبح الاستثمار أو بيع أو شراء العملات المصرية القديمة لا يشترط التوجه لمكان معين أو مدينة معينة، وتعد أكثر الأماكن تدولاً في بيع و شراء العملات المصرية القديمة في مصر،هي (مدينة الاسكندرية)، وهو ما يتم تداوله عن طريق منصات التواصل الاجتماعي عبر الإنترنت المتعلقة بذلك الأمر وأيضاً المزدات الكبيرة، ليكون الأمر أكثر سهولة لكي يستطيع كل من يريد البيع أو الشراء أو الاستثمار فعل ذلك بكل سهولة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً