اعلان

نقيب الفلاحين يطالب الحكومة باتخاذ إجراءات للحد من ارتفاع أسعار الأعلاف

 حسين ابوصدام نقيب الفلاحين
حسين ابوصدام نقيب الفلاحين

أكد حسين عبد الرحمن ابوصدام، نقيب عام الفلاحين، إن اعتمادنا على استيراد معظم مستلزمات صناعة الأعلاف في ظل زيادة أسعارها عالميا ساهم في ارتفاع أسعار الأعلاف بما يضر الثروة الحيوانية المحلية.

وطالب نقيب الفلاحين، الحكومة باتخاذ كافة الإجراءات والتدابير للحد من ارتفاع أسعار الأعلاف وتشجيع الفلاحين على زراعة المحاصيل العلفية مشيرا إلى أن أسعار الأعلاف ارتفعت ارتفاع كبير في الأونة الأخيرة.

وأوضح أن السبب الرئيسي وراء ارتفاع أسعار الأعلاف يرجع لارتفاع أسعار خامات الأعلاف عالميا والتي نستورد أغلبها، لافتا أن أسعار الذرة الصفراء المستوردة ارتفعت حيث وصل سعر الطن إلى 5350 جنيه، ووصل سعر أردب الذرة الرفيعة إلى 880 جنيه، فيما تراوح سعر فول الصويا بيت 9500 جنيه و11000.

أسعار القمح والبرسيم

ووصل سعر حمل تبن القمح إلى 350 جنيه، فيما سجل قيراط البرسيم 200 جنيه، ووصل سعر طن علف بادي للدواجن 8700 جنيه والنامي 8550 جنيه والناهي 8350 جنيه، ووصل سعر طن النخلة إلى 3350 جنيه.

وأشار النقيب، إلى أن ارتفاع أسعار الأعلاف ساهم في انخفاض أسعار اللحوم الحية بالتوازي مع صيام الأقباط وزيادة استيراد اللحوم المذبوحة، مؤكدا ضرورة دعم الحكومة للمربين ومساندتهم حتى لا تتأثر الثروة الحيوانية المحلية.

وشدد على ضرورة تقنين عمليات استيراد اللحوم الحية والمذبوحة واتخاذ الإجراءات اللازمة للحد من ارتفاع أسعار الأعلاف حتى لا يضار المربين ويتأثر سلبيا الطموح المصري في تنمية الثروة الحيوانية وللحفاظ على ساحبي قروض البتلو من الخسائر الكبيرة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً