اعلان

شمس يوسف: القيادة السياسية تتفهم كثيرا قدرة شركات المقاولات المصرية على تنفيذ أعمال بالخارج

شركات المقاولات
شركات المقاولات

قال المهندس شمس الدين يوسف عضو الاتحاد المصرى لمقاولى التشييد والبناء ورئيس مجلس إدارة الشمس للمقاولات، إن القيادة السياسية ورئاسة مجلس الوزراء متفهمين بشكل كبير جدا قدرة الشركات المصرية على تنفيذ الأعمال خارج مصر، واتضح ذلك جليا فى التعاون المثمر بين العراق ومصر فيما يتعلق بإعادة إعمار العراق.

وأضاف يوسف، أن الدعم السياسى فى العراق سيتم فى مقابل النفط مقابل الإعمار، لافتا إلى أن الشركات المصرية التى ستشارك فى الإعمار ستحصل على مستحقاتها غالبا من مصر، إضافة إلى منح خطاب الضمان من الحكومة قبل التوجه إلى الخارج.

وطالب يوسف، بأن تكون وحدة العمل فى الخارج بوزارة الإسكان وتختص تلك الوحدة بمنح خطابات الضمان والتسهيلات البنكية للشركات المصرية التى ستقوم بتنفيذ أعمال بالخارج.

وأضاف، أن شركات المقاولات المصرية لديها الرغبة فى الخروج وتنفيذ مشروعات مختلفة سواء فى أفريقيا أو الدول العربية التى تحتاج إلى التنمية والإعمار وهى لا تقل عن كبرى الشركات التى لها حجم أعمال بالخارج، ولكن يتبقى أن يتم توفير التمويل اللازم لها.

وأشار يوسف، إلى أن شركته تتطمح بالتواجد بحجم أعمال بالخارج، لافتا إلى أنه متواجد من خلال شركة الدلتا للأساسات فى دبى والسعودية منذ 2004، ويعمل بدون أى دعم من البنوك أو الحكومة ولكن إذا توافر هذا الدعم سيقوم على الفور بتنفيذ أعمال بالخارج.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً