اعلان

«شعبة المستوردين»: تراجع الليرة يساهم في انخفاض أسعار المنتجات التركية بمصر

الليره التركيه
الليره التركيه

قال متي بشاي رئيس لجنة التجارة الداخلية بشعبة المستوردين ونائب رئيس جمعية المصريين الأتراك، إن تهاوي سعر الليرة التركية يصب في صالح السلع المستوردة من تركيا، ويقلل التكلفة على المستوردين المصريين؛ مما يعطيهم ميزات أكثر في التفاوض في الصفقات الاستيرادية من السوق التركي، فضلا عن أن قرب المسافة بين الموانيء التركية لمصر يعطي للمستوردين ميزة كبيرة من خلال وصول المنتجات في فترة زمنية وجيزة لا تتجاوز الـ3 أيام وبالتالي تقليص زمن الشحن.

وأوضح بشاي، في تصريحات صحفية اليوم، أن أبرز الواردات المصرية من تركيا هى الأدوات الصحية والأدوات المنزلية والملابس الجاهزة والمنسوجات والمفروشات والأحذية والمواد الكيماوية والسلع الهندسية والإلكترونية، متوقعا ارتفاع معدل الواردات خلال الفترة المقبلة.

وكشف رئيس لجنة التجارة الداخلية بشعبة المستوردين، زيادة الواردات التركية في ظل تراجع الليرة أمام الدولار بنسبة تترواح بين 10 و15% خلال الربع الأول من العام المقبل، لافتا إلى أنه لولا الأزمات التي يشهدها العالم في الوقت الحالي من ارتفاع أسعار الطاقة وتكلفة الشحن لوصلت النسبة إلى 25%.

وأوضح بشاي إلى زيادة حجم التجارة البينية العام الحالي بنسبة 20% لتسجل 6.2 مليار جنيه مقابل 5.1 مليار جنيه في الأعوام السابقة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي وفاركو (0-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | محاولات من الأهلي