اعلان

ثقة المستهلك الأمريكي تواصل التحسن فى ديسمبر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : وكالات

تحسنت ثقة المستهلك الأمريكي بشكل كبير فى ديسمبر، مما يشير إلى أن الاقتصاد سيستمر فى التوسع خلال عام 2022 على الرغم من عودة ظهور إصابات كورونا، وانخفاض التحفيز المالي، وفقًا لوكالة رويترز.

وقالت مؤسسة كونفرنس بورد اليوم الأربعاء، إن مؤشر ثقة المستهلك الأمريكي ارتفع إلى 115.8 هذا الشهر من 111.9 معدلة بالزيادة فى نوفمبر.

وكان اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم توقعوا ارتفاع المؤشر إلى 110.8 من القراءة السابقة عند 109.5 فى نوفمبر.

وتشهد الولايات المتحدة الأمريكية انفجارًا فى إصابات كورونا، مدفوعة بمتحور دلتا وأوميكرون شديدي الانتشار، وهو الأمر الذي يمكن أن يعرقل النشاط الاقتصادي فى الربع الأول من العام الجديد.

يُذكر أن وزارة التجارة الأمريكية أكدت اليوم، أن نمو الاقتصاد الأمريكي تباطأ بشكل حاد فى الربع الثالث وسط تصاعد فى حالات الإصابة بكورونا، لكن النشاط انتعش منذ ذلك الحين ، مما وضع الاقتصاد على المسار الصحيح لتسجيل أفضل أداء له هذا العام منذ عام 1984.

وصرحت وزارة التجارة إن الناتج المحلي الإجمالي زاد بمعدل 2.3٪ على أساس سنوي ، في قراءتها الثالثة لنمو الناتج المحلي الإجمالي للربع الثالث، والجدبر بالذكر أن ذلك كان أعلى من معدل 2.1٪ الذي تم تقديره الشهر الماضي ، لكنه لا يزال الأبطأ منذ الربع الثاني من عام 2020 ، عندما عانى الاقتصاد الأمريكي من انكماش تاريخي فى أعقاب الإجراءات الإلزامية الصارمة لاحتواء الموجة الأولى من حالات الإصابة بفيروس كورونا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً