اعلان

إيبيكو في المقدمة.. الأدوية الأكثر تصديرا للخارج خلال 11 شهرًا

أدوية
أدوية

تصدرت الشركة المصرية الدولية للصناعات الدوائية 'إيبيكو'، قائمة الشركات الأعلى تصديرا للأدوية خلال أول 11 شهرا من العام الجاري، تلتها شركة إيفا فارما، التي تفوقت من حيث أكبر شركة تصدر من حيث عدد الدول.

وأوضح التقرير الصادر عن المجلس، أن صادرات الصناعات الطبية حققت نموا بنسبة تصل 27.5%، بقيمة 602 مليون دولار مقابل 472 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وبحسب التقرير فقد ارتفعت صادرات قطاع الأدوية بنسبة 31.2% لتبلغ 248 مليون دولار، مقارنة بـ189 مليون دولار فى الفترة المناظرة من العام الماضي ،واحتلت الشركة الإسلامية للأدوية' فاركو' فى المركز الثالث، تليها شركة المهن الطبية للأدوية، ثم شركة فارما سويد و تعد أكثر الشركات تصديرا للأدوية البيطرية في مصر.

وحلت الشركة الأوروبية المصرية للصناعات الدوائية في المركز السادس، ضمن قائمة الشركات الأكثر تصديرا للأدوية فى السوق المصري، تليها شركة 'السنبلة للتصدير'، ثم شركة ميدل إيست للقاحات فى المركز الثامن التي تعد ثاني الشركات تصديرا للأدوية البيطرية.

وجاءت الشركة الفرعونية للأدوية فى المركز التاسع، تليها شركة القاهرة للأدوية والصناعات الكيماوية، إحدى شركات القابضة للأدوية التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام فى المركز العاشر.

وكرم المجلس قام أول أمس، بتكريم عددا من الشركات في مؤتمر برنامج رد الأعباء التصديرية، لما قدمته من مساهمات في زيادة صادرات الأدوية والتوسع في عدد الدول التي قامت بالتصدير لها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الخارجية تخصص فرق عمل فى السعودية للبحث عن الحجاج المصريين المفقودين