توقعات باستهداف المؤشر الرئيسي 13500 نقطة في النصف الأول من 2022

سمير رؤوف
سمير رؤوف

توقع سمير رؤوف محلل أسواق المال، أن ينجح مؤشر البورصة المصرية الرئيسي إيجي إكس 30 في بلوغ مستوى 13500 نقطة ومؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة إيجي إكس 70 مستوى 2700 نقطة خلال النصف الأول من العام 2022، مرشحا قطاعات البنوك والإتصالات وتكنولوجيا المعلومات والأغذية والخدمات المالية و القطاع الطبي لتصدر نشاط السوق خلال العام الجديد.

وقال إن البورصة المصرية مؤهلة لتحقيق نشاط قياسي خلال العام الجديد، وتعويض تراجعها في سباق بورصات المنطقة والناشئة، يعزز من ذلك الأداء القوي للإقتصاد المصري خاصة منذ بدء جائحة كورونا حيث أظهر الإقتصاد المصري أداء أفضل من غالبية الاقتصاديات في منطقة الشرق الأوسط و أفريقيا بل وتفوق علي بعض إقتصاديات الدول الأوربية والاسيوية.

وأشار إلى أن الإقتصاد المصري استطاع تسجيل ثاني أكبر فائض أولي في العالم بنسبة 2% من الناتج المحلي خلال العام المالي 2018-2019 و من المستهدف خلال العام المالي الحالي تحقيق فائض يتراوح بين 1.5% و2% من الناتج الإجمالى المحلي على المدى المتوسط وفقا لمعدلات النمو.

ونوه بأنه رغم المخاوف التي تجتاح العالم من غول التضخم وإرتفاع الأسعار، ستبقى البورصة المصرية أكثر جاذبية وتملك المؤهلات القوية للنشاط وتحقيق طفرات سعرية كبيرة، لكن هذا يحتاج إلى إستراتيجية واضحة من القائمين على السوق سواء الجهة التنظيمية أو الرقابية للترويج للبورصة المصرية وتشجيع الطروحات الجديد سواء الحكومية أو الخاصة.

ولفت إلى أن العديد الشركات بالبورصة المصرية شهدت على مدار العالم الماضي، عروض إستحواذ في القطاعات المختلفة، سواء العقارات أو الصحة أو الصناعة وغيرها وهو ما يؤكد جاذبية السوق المصرية أمام المستثمرين الدوليين، ويعزز فرص نشاطها القوي خلال العام الجديد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً