اعلان

1790.20 دولار للأوقية.. تراجع أسعار الذهب إلى أدنى مستوى لها في أسبوع

 الذهب
الذهب
كتب : وكالات

تراجعت أسعار الذهب إلى أدنى مستوى لها في أسبوع اليوم الخميس حيث أشارت محاضر اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في ديسمبر إلى زيادات أسرع في أسعار الفائدة ، مما عزز عوائد الدولار والخزانة، وفقا لوكالة رويترز.

وهبطت أسعار الذهب فى التعاملات الفورية 1.1 % إلى 1790.20 دولار للأوقية وهو أدنى مستوياته منذ 29 ديسمبر كانون الأول. ونزلت عقود الذهب الأمريكية الآجلة 1.7 % إلى 1794.00 دولار.

قال المحلل المستقل روس نورمان ، إن محضر اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي «شديد التشدد» دفع الدولار والعوائد إلى الارتفاع بشكل ملحوظ ، وهو ما لم يساعد الذهب.

أظهر محضر اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي الذي صدر أمس الأربعاء أن المسؤولين ناقشوا تقليص إجمالي حيازات البنك المركزي الأمريكي بالإضافة إلى رفع أسعار الفائدة في وقت أقرب مما كان متوقعًا لمحاربة التضخم ، مع وجود فرصة بنسبة 80% بزيادة ربع نقطة مئوية معقولة في مارس.

ينظر بعض المستثمرين إلى الذهب على أنه تحوط ضد ارتفاع التضخم ، لكن المعدن حساس للغاية لارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية ، مما يزيد من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك غير المدرة للعائد. وينتظر المستثمرون الآن تقرير الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة المقرر يوم الجمعة.

أظهر تقرير ADP الوطني للتوظيف أن الوظائف في القطاع الخاص في الولايات المتحدة زادت أكثر من المتوقع في ديسمبر ، مما يشير إلى قوة سوق العمل الأساسية ، لكن إصابات كورونا سريعة الارتفاع قد تبطئ الزخم في الأشهر المقبلة.

قال ريكاردو إيفانجليستا ، كبير المحللين في ActivTrades قال في مذكرة: «على الرغم من الارتفاع في عدد حالات كورونا الجديدة ، وهو السيناريو الذي عادة ما يدعم المعدن الثمين بسبب جاذبيته كملاذ آمن ، يواجه الذهب الرياح المعاكسة الناتجة عن قوة الدولار».

وعلى صعيد المعادن الأخرى ، تراجعت الفضة الفورية 3.1% إلى 22.07 دولارًا ، وهو أدنى مستوى لها منذ 16 ديسمبر ، وتستعد لأكبر انخفاض بالنسبة المئوية في يوم واحد في أكثر من ثلاثة أشهر.

وتراجع البلاتين 1.6 % إلى 966.50 دولار ، وتراجع البلاديوم 0.7 % إلى 1851.63 دولار.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«الأصل والتسريب».. «أهل مصر» تنشر صور امتحاني اللغة العربية للشهادة الإعدادية بالمنوفية