اعلان

«الأولى للتمويل العقاري»: نستهدف فئة متوسطي ومحدودي الدخل وهذه إجراءات الحصول على التمويل

أيمن عبد الحميد العضو المنتدب لشركة "الأولي" للتمويل العقاري
أيمن عبد الحميد العضو المنتدب لشركة "الأولي" للتمويل العقاري

كشف أيمن عبد الحميد العضو المنتدب ونائب رئيس مجلس إدارة شركة التعمير 'الأولى'، عن طريقة اختيار وحدة سكنية بنظام التمويل العقاري وكيفية الإجراءات الواجب تنفيذها خلال اختيار الوحدة السكنية وفقا لمبادرات البنك المركزي سزاء لمحدودي أو متوسطي الدخل.

وأضاف عبد الحميد خلال حواره مع 'أهل مصر'، أن شركته تستهدف في الأساس التعامل مع تلك الشريحة 'متوسطي ومحدودي الدخل' لتمويلهم إلى جانب منح التمويلات أخرى سواء لمستثمرين أو أفراد.

وعن طريقة تمويل العملاء عقب اختيار الوحدة السكنية أوضح، أن العميل يبدأ أولا باختيار الوحدة التي يرغب السكن فيها على أن تكون متوافقة ضمن شروط المبادرة التي تتمثل في أن تكون الوحدة السكنية تامة التشطيب وجاهزة للسكن وكذلك أن تكون الوحدة مسجلة أو قابلة للتسجيل.

وأشار، إلى أنه من الضروري أيضا أن تكون الوحدة المستهدفة التمويل العقاري بغرض السكن والمعيشة وليست للإسكان السياحي أو الموسيمي، مشددا على أهمية أن تكون الوحدة ليست مسجلة كمخالفة بناء أو عليها مخالفات قانونية.

وتابع، أنه بعد استيفاء الشروط يتوجه العميل إلى الشركة والتعاقد معها لبدء إجراءات التمويل للوحدة السكنية، لافتا أن الشركة تقوم بمعاينة الوحد ومطابقتها للشروط قبل البدء في عملية التمويل للتأكد بأن الوحدة ليس عليها أي ملاحظات.

وأفاد عبد الحميد، أنه بعد الاستقرار على الوحدة محل التمويل يتم تحديد قيمتها وسداد جدية الحجز التي تتراوح بين 10 إلى 20% كحد أدنى وبعدها تقوم الشركة بدفع قيمة الوحدة السكنية للمالك ثم يبدأ التعامل مع المالك الثاني 'المشتري' لتقسيط باقي ثمن الوحدة بعد دفع جدية الحجز يضاف لها حجم الفائدة 3% متناقصة على أقساط لمدة 30 سنة.

ونوه عبد الحميد، أنه في حال رغبة المشتري ببيع الوحدة لفرد أخر فإنه يحق له البيع بعد 5 سنوات من سداد الأقساط الخاصة من ثمن الوحدة ويتم بيعها بسعرها الجديد وفرق السعر يسدده للشركة ومن ثم تستكمل الشركة إجراءات التقسيط مع المشتري الجديد وفقا لتعاقد جديد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
هل سقطت أم أسقطت مروحية الرئيس الإيراني؟.. مفاجأة: انفجار حدث في الجو (تحليل كامل)