اعلان

طرح ضخم جديد من الإسكان.. اعرف الشروط وطرق الحجز

شروط وخطوات الحجز بالطرح الجديد للإسكان الاجتماعي

طرح الإسكان الجديد
طرح الإسكان الجديد

يهتم قطاع كبير من المواطنين بالبحث عن كل ما هو جديد عن طرح وزارة الإسكان، وما الشروط والخطوات والأوراق المطلوبة من المُتقدمين للحجز، بعد إعلان الوزارة ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، تجهيزها لأضخم طرح لوحدات الإسكان المتنوعة. ضمن مشروع سكن مصر، والإسكان الساحلي المتميز.

وركزت وزارة الإسكان في طرحها الجديد، على تكون الوحدات السكنية الجديدة تناسب مختلف شرائح المجتمع، بهدف توفير مختلف أنواع الشقق، بناءً على متطلبات المواطنين، ورغبتهم فى تملك الوحدات الخاصة بهم، والتي تتناسب مع دخلهم الشهري.

طرح الإسكان طرح الإسكان الاجتماعي

طرح الإسكان الاجتماعي

أكدت وزارة الإسكان، أن الوحدات السكنية التي سيتم طرحها، جاهزة للتسليم، وسيدخل معظمها ضمن المبادرة الرئاسية للتمويل العقاري، بفائدة 3%، ولمدة سداد تصل إلى 30 عاما.

خطوات الحجز

أولا يمكنك الدخول عبر الموقع الإلكتروني التالي: ( من هنــــا )، وهو الخاص بهيئة المجتمعات العمرانية وبنك التعمير والاسكان.

ثانيا: قُم بعمل حساب على الموقع.

ثالثا: سجل بياناتك كاملة.

رابعا: قُم بسداد مبلغ جدية الحجز عبر بنك التعمير والاسكان ويكون هناك فترة تصل لشهر لاتمام عمليه التقديم وسداد جدية الحجز.

- ثم تأتي المرحلة الثانية من الحجز والتى تتعلق بالبنك لمراجعة البيانات المقدمة من قبل المتقدمين، وتصل مدة هذه الخطوة إلى 5 لـ7 أيام.

كيفية الحجز بالطرح الجديد:

يُمكنك حجز وحدتك إلكترونيا، لضمان حجز شقة لك بالأسبقية: ادخل على الموقع بكلمة المرور والرقم القومي، وتظهر شاشة توضح البيانات الأساسية بالاستمارة السابق تسجيلها، وظهور شاشة لاستيفاء بيانات سداد مقدم الحجز مع تحميل صورة مستند سداد مقدم الحجز.

ثم تظهر شاشة تمثل بيانات الوحدات المتاح الحجز عليها، مرتبة على النحو التالي: المحافظة – المدينة – المنطقة – نوع الوحدة – رقم العمارة – رقم الوحدة، ثم الضغط على مفتاح تأكيد الحجز مع إمكانية طباعة كامل بيانات الاستمارة.

طرح الإسكان طرح الإسكان الاجتماعي

شروط الحجز :

- الدخل: ألا يزيد للأعزب عن 10 آلاف جنيه والمتزوج 14 ألف جنيه.

- مدة التمويل 30 سنة بحد أقصى و7 سنوات بحد أدنى.

- عدم الاستفادة من شقق الإسكان الاجتماعي أو مبادرات التمويل العقاري السابقة.

- يتم سداد 15% دفعة مقدمة كحد أدنى من إجمالي قيمة الوحدة التي يصل سعرها حتى 1.1 مليون جنيه كحد أقصى.

- أما بالنسبة للوحدات التي يزيد سعرها عن 1.1 مليون جنيه وحتى 1.4 مليون جنيه فيتم دفع 20% دفعة مقدمة كحد أدنى من إجمالي قيمة الوحدة.

- كما يتم سداد 40% مقدم حجز لأصحاب المعاشات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تزامنا مع استهداف قاعدة أصفهان.. الجيش السوري يعلن التصدي لهجوم صاروخي