اعلان

رئيس «قوى عاملة النواب» يطالب القطاع الخاص بتنفيذ التوجيهات الرئاسية بزيادة الأجور

عادل عبدالفضيل
عادل عبدالفضيل

دعا عادل عبد الفضيل رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب وأمين صندوق الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، المجلس القومي للأجور، إلى عقد اجتماع خلال الفترة المقبلة، لمخاطبة القطاع الخاص لتطبيق توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي الموجهة للحكومة برفع الحد الأدنى للأجور إلى 2700 جنيه.

وثمن عبد الفضيل توجيهات الرئيس التي تؤكد دعمه المتواصل للعمال، مطالباً الوزراء بمتابعة الشركات القابضة التابعة لهم لتنفيذ توجيهات السيد الرئيس، مشيداً بالارتفاعات المتتالية التي شهدتها الأجور خلال الـ 7 سنوات من حكم الرئيس السيسي، حيث زادت 3 مرات، الأولى في يوليو 2019 بقيمة 800 جنيه ليصل إلى 2000 جنيه، ثم أعقبتها زيادة بقيمة 400 جنيه لتصل بالحد الأدنى للأجور إلى 2400 جنيه شهريا، ثم زيادة اليوم لتصل إلى 2700 جنيه شهرياً.

وأضاف عبد الفضيل أنه في إطار اهتمام الرئيس وحرصه على الأجيال الجديدة من خلال جرعة تعليمية متميزة، وجه بإجراء إعلان لتعيين 30 ألف مدرس سنويا لمدة 5 سنوات، وهو ما يؤكد حرص الرئيس على وضع المعلم في مكانته الطبيعية والتي تليق به.

وأوضح أن قرارات الرئيس اليوم تصب في صالح الجمهورية الجديدة ، وتعد انتصارا للمشروع الوطني للرئيس، وتؤكد انحيازه للحقوق المشروعة للعمال، كما تؤكد على تطبيق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان على أرض الواقع .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بسبب الـ«VAR»| الأهلي يخاطب «كاف» قبل مواجهة مازيمبي