اعلان

ارتفاع الأسهم الأمريكية في بداية تعاملات اليوم بعد النتائج الفصلية القوية للشركات

الأسهم الأمريكية
الأسهم الأمريكية
كتب : وكالات

افتتحت مؤشرات الأسهم الأمريكية الرئيسية في بورصة وول ستريت على ارتفاع اليوم الأربعاء، بعد أن عوّضت النتائج المتفائلة لمجموعة من الشركات جزئيًا البداية المتذبذبة لموسم تقارير الربع الرابع ، في حين عادت أسهم شركات التكنولوجيا الكبرى أيضًا، وفقا لوكالة رويترز.

دعمت التقارير الفصلية من الشركات المدرجة فى داو بما في ذلك مجموعة الصحة المتحدة (UnitedHealth Group Inc) و بروكتر وغامبل المعنويات في تداول ما قبل السوق ، في حين أنهى بنك أوف أمريكا ومورجان ستانلى أرباح المقرضين الكبار بشكل إيجابي.

أبلغت معظم البنوك الكبرى الأخرى بما في ذلك جي بي مورجان تشيس وشركاه وسيتي جروب وجولدمان ساكس جروب عن نتائج مخيبة للآمال ، مما أدى إلى تراجع مؤشر ستاندرد آند بورز 500 للقطاع المالي والقطاع الفرعي للبنوك من مستويات قياسية.

وتجاوزت أرباح بنك أوف أمريكا توقعات الأسواق خلال الربع الأخير من العام الماضي، إذ سجل أرباحًا بقيمة 6.77 مليار دولار، وبلغ نصيب السهم من الأرباح 0.82 دولار، بأفضل من التوقعات البالغة 0.77 دولار، ودعمت تلك البيانات من ارتفاع سهم المصرف الأمريكي 4.2% في مستهل التداولات.

وشهد سهم مورجان ستانلي ارتفاعًا بنسبة 3.6% بعدما كشفت نتائج أعمال المصرف الأمريكي تسجيل أرباحًا بقيمة 3.7 مليار دولار خلال الربع الأخير من 2021، وبلغ نصيب السهم 2.01 دولار، بأعلى من التوقعات البالغة 1.94 دولار. كما زاد سهم بروكتر آند جامبل بنسبة 3.4%، إذ تجاوزت إيرادات وأرباح الشركة خلال الربع المالي الثاني توقعات الأسواق، كما رفعت الشركة من توقعات المبيعات.

واستمرت عوائد سندات الخزانة الأمريكية في الارتفاع خلال تعاملات اليوم ما حد من مكاسب مؤشرات وول ستريت، إذ سجل العائد على السندات لآجل 10 سنوات 1.86%، مقتربًا من أعلى مستوياته في عامين.

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية الرئيسية بمستهل التعاملات، حيث ارتفع المؤشر داو جونز الصناعي 43.83 نقطة أو 0.12٪ عند الفتح إلى 35412.30 نقطة. كما افتتح مؤشر ستاندرد آند بورز 500 (.SPX) مرتفعًا 10.92 نقطة أو 0.24٪ عند 4588.03 نقطة ، في حين ارتفع مؤشر ناسداك المركب (.IXIC) 75.32 نقطة أو 0.52٪ إلى 14582.22 نقطة عند جرس الافتتاح.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
حركة حماس ناعية الرئيس الإيراني: ساند الشعب الفلسطيني في مواجهة إسرائيل