اعلان

«الإسكان»: «الصعيد» والمدن الساحلية الجديدة ضمن إجراءات استصدار قرارات بإنشائهم خلال 2022 (خاص)

آليات تخصيص الأراضي يتم دراستها وفقا لمصالح المستثمرين الجادين

وليد عباس معاون وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية
وليد عباس معاون وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية

تستهدف هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة التوسع العمراني وتنمية المدن الجديدة، من خلال ضخ استثمارات كبيرة كل عام لتحقيق التنمية لهذه المدن وتنفيذا لرؤية مصر 2030 في تنفيذ مدن ذكية أكثر استدامة.

حول هذا الإطار، قال الدكتور وليد عباس معاون وزير الإسكان لشئون هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، والمشرف على قطاع التخطيط والمشروعات بالهيئة، إن الخطة التنموية للمدن الجديدة وتنفيذا لرؤية 2030 أن يتم استكمال إجراءات استصدار القرارات الجمهورية اللازمة للمدن الساحلية: "مدينة الغردقة الجديدة" ومدن الصعيد: "مدينة جرجا الجديدة، وإسنا الجديدة، وسمالوط الجديدة، وشرق العوينات) وذلك خلال العام الجديد 2022.

وأضاف "عباس" خلال تصريحات خاصة لـ "أهل مصر"، أن ذلك يأتي في إطار حرص الهيئة على تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية، بشأن التوسع العمراني وزيادة نسبة المعمور المصري، من خلال إنشاء المدن الجديدة بمحافظات الجمهورية، واستمرارا لدور الهيئة التنموي في العمران المصرى وزيادة معدلات جودة الحياة بالمدن الجديدة وتحسين مستوى المعيشة وتخفيف الضغط السكاني على المدن القائمة.

وأشار إلى أنه من المتوقع ضخ استثمارات ضخمة خلال عام 2022، وفقا للمعدلات المتوقعة بدلائل من العام السابق 2021 ومرهونا بثبات الوضع الوبائي في العالم واستمرار التدفقات الأجنبية من المستثمرين، للحصول على فرص استثمارية مميزة بالمدن الجديدة الجاري افتتاح المرحلة الأولى منها، خلال هذا العام.

وأفاد "عباس"، أن الهيئة تقوم بدراسة تطوير بعض من آليات التخصيص بالطلب لتسهيل الإجراءات على المستثمرين، وضمان مناخ استثماري جيد يتيح للمستثمرين الجادين الحصول على أفضل الفرص الاستثمارية المميزة.

وعن الأراضي التي تم تخصيصها خلال عام 2021 أوضح وليد عباس، أنه تم التقدم فى عام 2021 على إجمالى عدد 480 قطعة أرض بإجمالي مساحة حوالي 2209.32 فدان.

وتابع، أنه بالنسبة لمدن الصعيد فقد تم التقدم بمدن الصعيد على إجمالي عدد قطع حوالي 409 قطعة أرض منذ بداية الآلية بإجمالي مساحة 1622 فدان.

وأشار، إلى أن نصيب عام 2021 منها حوالى 156 قطعة أرض بإجمالى مساحة حوالي 342 فدان.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تأجيل محاكمة حسين الشحات بتهمة ضرب لاعب بيراميدز لـ 9 مايو