اعلان

الكهرباء تحذر المواطنين: ابتعدوا عن أعمدة الإنارة خلال الأمطار

أرشيفية
أرشيفية

حذر الدكتور أيمن حمزة المتحدث الرسمي بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، المواطنين من الاقتراب من المهمات الكهربائية أو التعامل معها خلال سقوط الأمطار، وذلك حفاظًا على حياتهم من التعرض لأي صعق كهربائي قد ينتج عن مياه الأمطار على الأسلاك الكهربائية أو أعمدة الإنارة أو صناديق توزيع الكهرباء.

استعدادات مواجهة الطقس السيئ

وأكد حمزة لـ 'أهل مصر' على استعدادات قطاع الكهرباء على مستوى الجمهورية لمواجهة الطقس السيئ الذي تشهده البلاد خلال الساعات الحالية، مشيرًا إلى اتخاذ القطاع لكافة التدابير الاحترازية لتفادي حدوث أية انقطاعات، مع تأمين التغذية الكهربائية والتغذية البديلة على مستوى كافة المحافظات.

وأضاف أنه تمت استعدادات جميع فرق الطواري بشركات توزيع الكهرباء التسع على مستوى الجمهورية تحسبًا لأي انقطاعات تحدث نتيجة للطقس السيئ، وذلك وفقًا لتوجيهات الشركة القابضة لكهرباء مصر إلي رؤساء شركات توزيع الكهرباء التسع على مستوى الجمهورية.

وتؤكد وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة استمرار جهودها من أجل تأمين التغذية الكهربائية على مدار الـ 24 ساعة من خلال شركات توزيع الكهرباء التسع على مستوى الجمهورية، مع توفير فرق التدخل السريع والطوارئ المجهزة للتعامل مع كافة الأحداث الطارئة، بالإضافة إلي اتخاذ كافة إجراءات تأمين التغذية الكهربائية، وتوفير ماكينة توليد طوارئ ديزل تمثل التغذية البديلة تحسبًا لأي عطل فني طارئ قد يحدث.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«بابا المجال».. الأهلي يضرب مازيمبي بـ «التلاتة» ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي