اعلان

الكهرباء: إجراء مليون معاينة للعدادات الكودية.. وتركيب 25% من إجمالي طلبات التعاقد

العدادات الكودية
العدادات الكودية

نفذت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة 25% من إجمالي طلبات التعاقد على تركيب العدادات الكودية للمشتركين غير الشرعيين الذين تقدموا بأوراق التعاقد عبر المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء، وذلك بحسب أخر إحصاء صادر عن وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، فيما ارتفعت قيمة نسب تحصيل شركات توزيع الكهرباء التسع على مستوى الجمهورية متأثرة بالتوسع الملحوظ الذي أجرته وزارة الكهرباء في نشر ثقافة استخدامات العدادات الكودية في مصر.

المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء

وكانت انطلقت المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء في يوليو 2020، وتلقت المنصة في يومها الأول 60 ألف زائر، منهم 3800 طلب للتحول من المحاسبة لاستهلاكات الكهرباء بنظام الممارسة إلى عدادات كودية، وشملت الطلبات جميع شركات توزيع الكهرباء التسع وكان أكثرها عدداً لشركتي شمال وجنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء.

وتؤكد وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة على استمرار تلقى المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء طلبات المشتركين القدماء أو الجدد وغير الشرعيين للاستفسار عن كافة الخدمات المتعلقة بقطاع الكهرباء في مصر بكل المحافظات.

1.8 مليون مشترك غير شرعي

وكانت شركات توزيع الكهرباء التسع على مستوى الجمهورية استقبلت نحو ما يقرب من مليون و 800 ألف طلب للمشتركين الجدد غير الشرعيين للتحول من المحاسبة بنظام الممارسة إلى تركيب العدادات الكودية.

فيما بلغ إجمالي ما تم تركيبه حتى الآن من العدادات الكودية لدي المشتركين غير الشرعيين على مستوى شركات توزيع الكهرباء التسع بكل المحافظات نحو 700 ألف عداد كودي مسبوق الدفع، وهو ما يعادل 25 % من إجمالي عدد الطلبات المقدمة عبر المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء من تاريخ تدشينها في يوليو 2020 حتى مطلع يناير 2022.

مليون معاينة للعدادات الكودية

ورصدت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة عبر شركات توزيع الكهرباء التسع على مستوى الجمهورية أنه تم عمل ما يقرب من مليون معاينة من إجمالي عدد الطلبات المتقدمة لتركيب العدادات الكودية للمشتركين غير الشرعيين والبالغ 1.8 مليون طلب، فيما بلغ عدد ما تم تركيبه من عدادات كودية للمشتركين بعد المعاينة نحو 700 ألف عداد فقط.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بلينكن: مصممون على التوصل لاتفاق بين إسرائيل وحماس الآن