اعلان

رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر.. يتفقد محطة تصريف مياه

محطة الرفع
محطة الرفع

تابع المهندس عادل النجار، رئيس جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر، الموقف التنفيذي لمحطة رفع 1 بطاقة 65 ألف متر/ يوم، والمقامة على مساحة 2500 م2 بتكلفة 232 مليون جنيه.

وقال رئيس الجهاز إنه من المتوقع نهو الأعمال بالمحطة في 30 يونيو المقبل، مشيرًا إلى أن الهدف من إنشاءها تصريف مياه الصرف الصحي بخط الانحدار المؤدي للمحطة قطر 1200 مم خرسانى، لخدمة منطقة أمتداد التوسعات الشمالية 'جامعة القاهرة، مشروع جنة، بيت الوطن (1،2) أرض المؤسسات، سوديك '.

وأفاد النجار أن مشروع محطة الرفع يتكون من عدد 9 طلمبات بالإضافة إلى عدد 2 طلمبة نزح، لافتًا أنه تم إسناد المرحله الأولى بعدد 4 طلمبة بطاقة  65000 م³ / يوم، وخطي الطرد قطر ٦٠٠مم خرساني والمؤدى  الى محطة رفع(2 ) بمنطقة ٨٠٠ فدان بالتوسعات  الشمالية بالإضافة إلى غرف للمحابس وغرفة قياس التصرف، وغرف صمام الغسيل والهواء وكاسر الضغط وغرفة تهدئة والعداية النفقية بأسلوب الدفع الموجه مكونة من غرفة دفع واستقبال.

وأوضح رئيس  الجهاز  أنه تم نهو الأعمال الاعتيادية للمشروع بنسبة 90%، وجارى العمل حاليًا بالإعمال الكهروميكانيكية ومتوقع الانتهاء من الأعمال فى 30 /6 / 2022.

وأكد عادل إنه يتم دفع معدلات التنفيذ للانتهاء من المشروع في المواعيد المقررة لها، وتذليل جميع المعوقات التي تواجه التنفيذ لجميع المشروعات التى يتم تنفيذها بالمدينة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ونهضة بركان (1-0) في نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية (لحظة بلحظة) | طرد موساوي