اعلان

مدينة 6 أكتوبر: طرح قطع أراض للبيع بآلية التخصيص الفوري حتى 15 فبراير

قطع الاراضي بأكتوبر
قطع الاراضي بأكتوبر

أعلن المهندس عادل النجار رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر، عن طرح قطع أراض استثمارية للبيع بالمدينة وذلك بآلية التخصيص الفوري من خلال التقديم بمقر هيئة المجتمعات العمرانية بدءاً من أول فبراير الحالي وحتى يوم 15 من نفس الشهر.

يأتي ذلك فى  إطار حرص هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة  لدفع عجلة التنمية بالمدن الجديدة وتشجيع المستثمرين على الاستثمار عن طريق توفير فرص استثمارية. 

8 أقساط نصف سنوية

وأكد أنه تم طرح قطعة أرض رقم 26/1  بالفاصل السكنى السياحى  بمساحة 10600 م² بنشاط  تجارى بسعر تقديرى  للمتر 12665 جنيه  (أرضي + دورين) والنسبة البنائية لا تزيد عن ٤٠% من إجمالى مساحة الأرض، ومدة تنفيذ المشروع 4 سنوات تحتسب من تاريخ استلام الأرض. 

وأوضح أنه يتم سداد 10% جدية حجز ونسبة 15% تلتزم الشركة بسدادها خلال شهر من تاريخ الإخطار حال الموافقة على التخصيص (بالإضافة الى 1% مصاريف إدارية 0.5% مجلس أمناء) على ان يتم التعامل  بالسعر النهائي  المعتمد من اللجنة العقارية الرئيسية.

ويتم سداد باقي الأرض على 8 أقساط نصف سنوية متساوية ويستحق القسط الأول منها بعد 6 أشهر من التاريخ المحدد لسداد الدفعة المقدمة على ان يتم تحميل كافة الأقساط بالأعباء المالية المقررة وفقا للفائده المعلنة بالبنك المركزى وطبقا للقواعد المعمول بها. 

يذكر أن هيئة المجتمعات العمرانية أتاحت آلية الطرح بالتخصيص الفوري سعياً منها في تسريع وتيرة الحصول على قطعة أرض للمستثمرين، حيث إن الآلية الجديدة في تخصيص الأراضي  تساعد في حصول المستثمر على قطعة أرض والإعلان عنها على الموقع الإلكتروني لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة ولتذليل العقبات أمام المستثمرين الجادين  وكذا سرعة إنهاء الإجراءات حتى تخصيص قطعة الأرض.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً