اعلان

رئيس مستثمري بدر: ارتفاع أسعار البنزين لن يؤثر على التكاليف التشغيلية للمصانع

بهاء العادلي رئيس مستثمري بدر
بهاء العادلي رئيس مستثمري بدر
كتب : مي طارق

قال بهاء العادلي، رئيس جمعية مستثمري مدينة بدر، وعضو الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، إن ارتفاع أسعار البنزين في مصر بقيمة 25 قرشا على أنواعه الثلاثة ، لن يؤثر على حركة الاستثمار الصناعي خلال الفترة المقبلة.

ارتفاع أسعار البنزين

وأضاف العادلي في تصريحات خاصة لـ « أهل مصر »، أن هناك بعض العوامل التي تتحكم في القطاع الصناعي، تكمن السولار والغاز الطبيعي باعتبارهم أحد المدخلات الهامة التي يتم استخدامها لإتمام العملية الصناعية، خاصة أن الغاز الطبيعي يعتمد علية بشكل مباشر في تشغيل المعدات والماكينات.

وأوضح رئيس جمعية مستثمري مدينة بدر، أن تثبيت أسعار السولار عند 6.75 جنيه للتر سيصب في صالح الاستثمار الصناعي، لأنه في حالة زيادة أسعاره سيكون له مردود سلبي في ارتفاع تكاليف التشغيلية للمصانع، موضحا أن السولار من مصادر الرئيسية في العملية الإنتاجية، لأنه يستخدم في سيارات نقل البضائع إلى الأسواق .

وكانت لجنة التسعير التلقائى للمنتجات البترولية المعنية بمتابعة وتنفيذ آليات تطبيق التسعير التلقائى للمنتجات البترولية بشكل ربع سنوى فى اجتماعها المنعقد عقب انتهاء شهر ديسمبر الماضى التوصية قررت تعديل الأسعار الحالية السائدة فى السوق المحلية وذلك للربع يناير / مارس 2022 .

كما تم تعديل سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة اعتباراً من الساعة التاسعة صباحاً كالآتى 7.25 جنيه للبتر بنزين 80 و 8.50 جنيه للتر البنزين 92 و 9.50 جنيه للتر بنزين 95، وتثبيت سعر السولار عند 6.75 جنيه للتر.

يذكر، أن الحكومة بدأت في عام 2019 تطبيق آلية للتسعير التلقائي على عدد من المنتجات البترولية وذلك بعد تحرير أسعارها ضمن برنامج نفذته للتخلص من دعم هذه المنتجات بشكل تدريجي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر مطلع: يجرى العمل على تذليل الخلافات بين حماس وإسرائيل خلال مفاوضات الهدنة