اعلان

خبير عقاري: الوحدات السكنية التي تطرحها الحكومة تؤثر على أسعار الشقق العادية

 وحدات سكنية
وحدات سكنية

قال طارق فتح الله الخبير الاقتصادي والقطاع العقاري ، إن المشروعات السكنية التي تطرحها الحكومة ممثلة في وزارة الإسكان والمرافق وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة سواء كانت لمحدودي أو متوسطى الدخل هي بالتأكيد تؤثر على أسعار الشقق العادية في القاهرة والأقاليم خاصة في المناطق التي يطرح فيها المشروعات السكنية.

وأضاف فتح الله خلال تصريحات خاصة لـ "أهل مصر"، أن تكلفة الوحدات السكنية التي تطرحها الحكومة تتراوح أسعارها بين 350 ألف جنيه في مشروعات الإسكان الاجتماعي تامة التشطيب حتى تصل إلى ما يقرب من 700 ألف جنيه للمشروعات السكنية لمتوسط وفوق المتوسط وذلك في مشروعات جنة الفاخر تامة التشطيب.

وأشار ، إلى أن الوحدات السكنية التي تطرحها الحكومة تامة التشطيب والمرافق والخدمات إذا ما قورنت بنفس المساحة والتشطيب لشقق أخرى ستكون أقل كثيرا من تلك الشقق.

وأفاد فتح الله ، أن الميزة أيضا التي تحققها طروحات الدولة السكنية أنها بمقدمات بسيطة وأقساط تصل إلى 30 عاما وفقا لمبادرات التمويل العقاري وفائدة 3 و 8% متناقصة وهو ما لم يتاح عند شراء شقة من المالك عن طريق سماسرة العقارات.

كانت وزارة الإسكان والمرافق قد أعلنت عن بدء طرح كراسات الشروط لمشروعات الإسكان المتوسط - غدا الثلاثاء- والتي تشمل مشروعات"سكن مصر ودار مصر وجنة" في 15 مدينة بمساحات مختلفة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية: التوترات الإيرانية الإسرائيلية حولت أنظار العالم عن معاناة غزة