اعلان

شعبة المخابز: الخبز سلعة مدعمة وتسعيره قرار دولة

مخابز
مخابز

قال عطية حماد رئيس شعبة المخابز باتحاد الغرف التجارية، إن "أصحاب المخابز منتجين فقط للرغيف، بينما تسعير الرغيف قرار خاص بالدولة".

وأضاف في تصريحات خاصة لـ "أهل مصر" ،أن القرار مسئولية الدولة لا دخل للمخابز فيها ولا يحق لنا إجراء أي تغييرات على سعر الخبز مشيرا إلى أن رغيف الخبز ما هو الا سلعه مدعمة ومسعرة تسعير جبري.

وأشار إلى أن التكلفة الفعلية للرغيف 61 قرشا، ويحصل المواطن المصري على رغيف الخبز في الوقت الحالي ب 5 قروش، من منظومة التموين التي تضع دعمًا على الرغيف والباقىوفارق ال يوضع في حساب صاحب المخبز مؤكد أن الدولة تتحمل الفرق بالكامل.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، قد أشار إلى تحريك سعر رغيف الخبز المدعم، وفقًا لآخر المستجدات والمعطيات.

وأوضح إن الدولة تعمل على وضع سيناريوهات واحتمالات لمعرفة الفئات المهمشة أو الفقيرة أو غير القادرة التي تحصل على معاش تكافل وكرامة أو معاشات اجتماعية عند اتخاذ القرار، وحتى تطمئن الحكومة بقدر الإمكان أن لا تتأثر هذه الفئات بشكل كبير.

وفي حديثه قال رئيس الوزراء، إن آخر تحريك ل سعر رغيف الخبز كان عام 1988، موضحًا أن الرغيف وقتها ارتفع إلى خمسة قروش عندما كانت تكلفة الرغيف على الدولة 17 قرشا، وأضاف: «النهاردة تكلفة الرغيف على الدولة كأم؟.. 65 قرشا فبالتأكيد لازم ننظر في هذا الموضوع».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً