اعلان

«الاتصالات» وبنك مصر يوقعان بروتوكول تعاون للربط مع منصة مصر الرقمية

وزير الاتصالات فى زيارة لبورسعيد
وزير الاتصالات فى زيارة لبورسعيد
كتب : أهل مصر

وقع بنك مصر، بروتوكول تعاون، مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، للربط بين بنك مصر ومنصة مصر الرقمية، بما يتيح لعملاء البنك الحصول والاستفادة من كل خدمات المنصة مصر الرقمية من خلال إنشاء رابط على تطبيق الهاتف المحمول والخدمات المصرفية عبر الإنترنت الخاص بالبنك، لإعادة توجيه العميل إلى بوابة مصر الرقمية لاستخدام جميع خدماتها المعلنة.

كما يسهل البروتوكول دخول عملاء بنك مصر المسجلين على منصة مصر الرقمية، إلى تطبيق الهاتف المحمول والخدمات المصرفية عبر الإنترنت الخاص ببنك مصر، من خلال إنشاء منصة مصر الرقمية رابطا على الصفحة الرئيسية للمنصة، لإعادة توجيه العميل إلى تطبيق الهاتف المحمول والخدمات المصرفية عبر الإنترنت الخاص ببنك مصر.

ويأتى توقيع البروتوكول فى إطار سياسة الدولة المصرية نحو بناء مجتمع مصرى، يتعامل رقميًا فى كل نواحى الحياة، وتعزيز تنمية البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتحسين الخدمات الرقمية فى الجهات الحكومية.

وقامت وزارة الاتصالات بإطلاق منصة مصر الرقمية لتحويل الخدمات الحكومية إلى خدمات رقمية سريعة وذات كفاءة عالية تسهل الحصول على الخدمات الحكومية بمختلف أنواعها عام 2020 بعد سنوات من الإعداد الدقيق للبنية المعلوماتية والعمل الدائم على اتباع المستوى الدولى للخدمات إلكترونيا عن طريق التحول الرقمي والتي تسعى لتجميع طرق تقديم الخدمات الرقمية تحت تطبيق موحد للعمل على خدمة المواطن بسهولة ويسر؛ مثل خدمات الأحوال المدنية والتأمين الاجتماعى والقضايا والضرائب العقارية والمحاكم والسجل التجارى والرخص والشهر العقارى، والمركبات والتوثيق والتموين.

ويتم تحديث الخدمات تباعا حتى تغطى جميع الخدمات الحكومية بشكل ميّسر شخصى وحديث، عبر التحول الرقمي للبنية المعلوماتية بمصر.

كما يسمح البروتوكول بتقديم خدمات الحصول على فهرس بالخدمات المقدمة من منصة مصر الرقمية من خلال خط الربط الرقمى API بين منصة مصر الرقمية وبنك مصر، لعرضه على تطبيق الهاتف المحمول والخدمات المصرفية عبر الإنترنت الخاص ببنك مصر، وكذلك السماح لبنك مصر بالحصول على بعض الخدمات الحكومية G2G من خلال إنشاء خط ربط رقمى API بين منصة مصر الرقمية بعد إبرام اتفاق قانونى مع كل وحدة حكومية أو وزارة تابعة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً