اعلان

من بينها زيادة رأس المال المصدر.. ملخص قرارات «البنك التجاري الدولي»

البنك التجاري الدولي
البنك التجاري الدولي

أفاد البنك التجاري الدولي "CIB"، اليوم الثلاثاء، البورصة المصرية، بملخص قرارات مجلس الإدارة.

وجاءت القرارات كالتالي:-

أولاً: اعتماد القوائم المالية المجمعة وغير المجمعة، وذلك عن الفترة المنتهية في 31 ديسمبر2021، وأيضًا حساب الأرباح والخسائر عن عام2021، وتقرير مجلس الإدارة السنوي فيما يخص نشاط البنك خلال عام 2021، حيث اعتمد المجلس أيضًا نموذج تقرير حوكمة الشركات المقيدة بالبورصة المصرية، والصادرة من الهيئة العامة للرقابة المالية.

ثانيًا: تفويض من المجلس إلى السيد رئيس مجلس الإدارة وذلك لدعوة الجمعية العامة العادية للانعقاد يوم الأحد الموافق 27 مارس 2022، مع العلم أنه سوف يتم إرسال صورة من الدعوة عند نشرها إلى البورصة المصرية.

ثاليًا: موافقة المجلس على عرض ما يلي على الجمعية العامة في اجتماعها القادم رهنا بموافقة البنك المركزي المصري:

زيادة رأس مال المصدر و المدفوع بعدد16,542,927سهمًا، وذلك بقيمة أسمية تصل إلى 10 جنيهات مصرية بزيادة قدرها165,429,270 جنيهًا مصريًا، حيث تمثل الأسهم الخاصة الشريحة الثالثة عشر من برنامج التحفيز، وإثابة العاملين، والمديرين بالبنك، وسيتم ذلك عن طريق الوعد بالبيع، والمعتمد من الهيئة العامة للرقابة المالية، كما تم تقوض مجلس الإدارة لتعديل المادتين 7,6 من النظام الأساسي بما يعكس تلك الزيادة المذكورة في رأس المال المصدر والمدفوع.

وأشار البنك أيضًا إلى أنه سيتم السير في إجراءات هذه الزيادة بعد الانتهاء من الأزمة، والمطلوبة لزيادة رأس المال المصدر والمدفوع بأسهم إثابة العاملين للشريحة الثانية عشر، مع الزيادة المجانية الممولة أيضًا من الإحتياطي العام، وذلك وفقًا لقرار الجدمعية العامة.

وفوض المجلس، المسؤول التنفيذي الرئيسي، والعضو المنتدب؛ للموافقة على تقرير الإفصاح، وذلك لبدء السير في تنفيذ هذه القرارات، وذكره لأي تعديلات عليه، مع العلم أنه له الحق في تفويض الغير في ذلك، مع مراعاة قواعد القيد والشطب والإجراءات التنفيذية لها ببورصة الأوراق المالية، والهيئة العامة للرقابة المالية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً