اعلان

«إيتيدا» تستهدف تدريب 10 آلاف فرد ضمن برنامج L2GO

5 جهات تشارك في تعليم اللغات والمهارات الشخصية

ايتيدا
ايتيدا

أطلقت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات «ايتيدا» برنامج "L2GO _ "Learn to Go Offshoring"لتطوير المهارات الشخصية والمهارات اللغوية لدى مختلف فئات طلاب الجامعات والخريجين والباحثين عن العمل بهدف تطوير مهارات اللغة الإنجليزية والألمانية والفرنسية والمهارات الشخصية بالتعاون مع 5 جهات تشمل مؤسسة DFA وSpeak Up وKomet وأكاديمية Guide و شركة A&B Associates

ويستهدف البرنامج تلبية احتياجات ومتطلبات الشركات العاملة في مجال التعهيد في مصر من الكوادر المؤهلة لغوياً بالإضافة إلى بناء قدرات الطلاب اللغوية والشخصية حيث يعتزم البرنامج تدريب 10000 فرد خلال عام واحد على اللغات المختلفة (الإنجليزية والفرنسية والألمانية) وكذلك المهارات الشخصية (Soft skills).

وتركز إيتيدا من خلال البرنامج على وصول المتدرب إلى مستوى (B2) طبقاً للإطار الأوروبي لمرجعي العام للغات (CEFR) حتى يكتسب المهارات والقدرات اللغوية التي تلبي مُتطلبات سوق العمل في مجال التعهيد.

ويأتي برنامج "L2GO" ضمن المبادرات التي تركز عليها استراتيجية الهيئة في مجال التعهيد للخمس سنوات القادمة لجذب استثمارات أكثر إلى السوق المصري وتعزيز حقل المواهب والكفاءات في مصر من أجل تلبيه احتياجات الشركات المتخصصة في التعهيد وإمدادها بالكوادر المؤهلة.

ويعتمد البرنامج على تنمية القدرات البشرية التي أطلقتها الهيئة خلال العام الماضي. كما يُقدم تدريبًا لغوياً لطلاب الجامعات في السنة الرابعة والشباب حديثي التخرج وذلك لرفع المهارات اللغوية لديهم وبهدف سد الفجوة بين العرض والطلب للكوادر المؤهلة للعمل في قطاع التعهيد في مصر.

وتقدم إيتيدا البرنامج كمنحة مجانية بالإضافة إلى المساهمة في توفير فرص عمل بعد الانتهاء من التدريب والانتقال الى مستوى B2 في إحدى شركات التعهيد العاملة في مصر كذلك الحصول على تدريب المهارات الشخصية Soft skills بالإضافة الى المكون اللغوي.

WhatsApp
Telegram