اعلان

إعلان استحواذ ترو للتأجير التمويلي على الإمارات دبي

محمد عفيفي
محمد عفيفي
كتب : أهل مصر

وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية، على إتمام استحواذ «ترو فاينانس» للتأجير التمويلي، على كامل أسهم شركة الإمارات دبي للتأجير التمويلي، بعد إتمام الفحص النافي للجهالة، وإتمام كافة الإجراءات القانونية من الجهات الرقابية.

وتمتلك «تاج القابضة للاستثمارات المالية» نسبة 90%، من ترو فاينانس للتأجير التمويلي فيما يمتلك رئيس مجلس الإدارة، محمد عفيفي، نسبة 10% من رأس المال، فضلًا عن نسب أقلية.

وحضر إعلان إتمام الاستحواذ، وزيرا شؤون المجالس النيابية المستشار علاء الدين فؤاد، والشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، وأحمد فؤاد أباظة عضو مجلس النواب والمستشار أحمد سعد، ووكيل أول لجنة الشئون العربية بالبرلمان، وعدد من أعضاء مجلس النواب ورجال أعمال مصريين وقادة القطاع المصرفي.

المؤتمر

وأعلن محمد عفيفي، رئيس مجلس إدارة ترو فاينانس للتأجير التمويلي، عن إتمام الاستحواذ على شركة «بنك الإمارات دبي الوطني للتأجير التمويلي»، بعد موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية، والتي تطلبت استكمال جميع الإجراءات القانونية، من خلال بلتون المالية، المستشار المالي، ومكتب بيكر ماكنزي المستشار القانوني، لعملية الاستحواذ .

وزيرا الرياضة والشئون النيابية

وذكر عفيفي أنه يستهدف تطوير آلية صناعة التأجير التمويلي، بما يدعم قطاعات الاقتصاد المصري، من خلال خبرات وكفاءات مصرفية، كما يعتزم مضاعفة رأس المال المُصدر من 100 مليون جنيه، إلى 200 مليون جنيه بمستهل العام المقبل، عبر الاكتتاب، لزيادة القاعدة الرأسمالية للشركة طبقًا لقواعد الجهات الرقابية، لتبدأ انطلاقة جديدة في مجالات النظام المالي غير المصرفي، يخدم التوسعات المستقبلية حسب الخطة المستهدفة.

واستحوذت مجموعات شركات «تاج القابضة للاستثمارات المالية»، على كامل أسهم الشركة في يناير الماضي من البنك، وأرجع التوسع في مجال التأجير التمويلي، إلى الارتفاع المطرد في مجال التأجير التمويلي، والذي وصل إلى 80 مليار جنيه خلال العام الماضي، والمتوقع أن يتضاعف على المدى المتوسط، خاصة بعد تغطية القطاعات المستهدفة غير المغطاة.

محمد عفيفي

وأشاد بجهود الجهات الرقابية، وخاصة الهيئة العامة للرقابة المالية، التي تستهدف بشكل مستمر تطوير قطاع التأجير التمويلي، والدور الرائد للبنك المركزي المصري للنهوض بالاقتصاد، تماشيًا مع توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

المؤتمر

يذكر أن اسم شركة «ترو فاينانس للتأجير التمويلي»، تغير من «الإمارات دبي للتأجير التمويلي» إلى «ترو فاينانس ليس»، بعد نقل ملكيتها من بنك الإمارات دبي الوطني، إلى شركة تاج القابضة للاستثمارات المالية.

تأسست شركة «تاج القابضة للاستثمارات المالية»، بهدف الاستحواذ على شركة «الإمارات دبي الوطني للتأجير التمويلي»، وستقوم الشركة بدور الظهير المالي، لتحسين المؤشرات المالية والاقتصادية للمجموعة، والتي تقدر استثماراتها بقيمة 20 مليار جنيه.

كانت الشركة تأسست باسم «بي إن بي باريباس للتأجير التمويلي»، في عام 2008، بمساهمة كاملة من بنك الإمارات دبي الوطني، برأس مال 10 ملايين جنيه، وضاعف البنك رأس مال الشركة إلى 100 مليون جنيه في عام 2010، وفي عام 2013، تم تغيير اسم الشركة إلى «الإمارات دبي للتأجير التمويلي» مع تغيير اسم البنك.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مظهر شاهين يهاجم مركز تكوين: «ستبكون بدل الدموع بيرة»