اعلان

زيادة 200 دولار عن الأسعار العالمية.. الغرف التجارية: رفع الحديد اتجاه فردي من الشركات المحلية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أعلنت شركات الحديد وعلى رأسها شركة حديد بشاي وحديد الجارحي، عن زيادات متتالية فى الأسعار وصلت لقرابة 1000 جنيه للطن، ورفعت شركة حديد عز الأسعار بقيمة 1500 جنيه للطن، كما رفعت شركة السويس للطلبات الأسعار بقيمة 1500 جنيه للطلبات وشركة حديد المصريين الأسعار بقيمة 800 جنيه للطن فى حين استقر سعر أسمنت المسلح ليسجل 1425 جنيها.

وأكد بعض المنتجين أن ارتفاع بورصة المعادن على مستوى العالم والتأخير في استلامات المواد الخام مع انخفاض الطاقات الإنتاجية في المصانع بسبب مواد خام تعد من أسباب ارتفاع أسعار طن الحديد.

ارتفاع مبالغ فيه

أكد أحمد الزيني، رئيس الشعبة العامة لمواد البناء بالاتحاد العام للغرف التجارية أن أسباب ارتفاع أسعار الأسمنت معروفة وهى نتيجة لموافقة جهاز حماية المنافسة على قرار تخفيض الإنتاج للمصانع مما أدى إلى قلة المعروض وزيادة أسعاره فى السوق بنسبة تتعدى 100% على الرغم من وجود مخزون من الحديد فى المصانع.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ'أهل مصر ' أن رفع أسعار الحديد جاء بناء على اتجاه فردى من الشركات، لافتا الى أن أسعار حديد ارتفعت بشكل مبالغ فيه لتصل 18500-18000 جنيه، بينما تبلغ أرض المصنع 17550 جنيه اى بما يعادل حوالى 1000 دولار رغم ان سعره العالمى لا يتعدى ال 800 دولار .

واشار الى أن الحرب الروسية الاوكرانية لا تبرر ارتفاع اسعار الحديد بهذا الشكل الا ان السوق المحلى يعانى من حرب أكبر وهى حرب اسعار بين الشركات يدفع قطاع الانشاءات ثمنها والذى يعتمد بشكل اساسى على الاسمنت والحديد .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مواعيد مباريات اليوم الجمعة 3- 5- 2024 والقنوات الناقلة