اعلان
اعلان

رئيس مستثمري أكتوبر: توفير فرص عمل والتدريب بالمصانع لطلاب المنح والدراسات العليا وأعضاء هيئة التدريس

محمد خميس رئيس مستثمري أكتوبر
محمد خميس رئيس مستثمري أكتوبر
كتب : مي طارق

وقعت جمعية مستثمري السادس من أكتوبر برئاسة الدكتور محمد خميس شعبان، بروتوكول تعاون مع المركز القومي للبحوث، في إطار خطة الدولة الهادفة إلى التنمية الاقتصادية الشاملة وزيادة معدلات الاستثمار الصناعي، وإحساسا بالمسئولية وتضافر جهود كافة أجهزة الدولة لتحقيق خطة الدولة الشاملة.

ويهدف بروتوكول التعاون، إلى تقديم المركز القومي للبحوث الاستشارات العلمية للجهات المستفيدة في كافة المجالات المختلفة للعلوم والتكنولوجيا، والتي تخدم أعضاء جمعية المستثمرين بما يعود بالنفع على الاقتصاد القومي والمجتمع.

قال الدكتور محمد خميس شعبان رئيس جمعية مستثمري السادس من أكتوبر، إنه تم الاتفاق على قيام الجمعية بتوفير فرص عمل وتدريب بالمصانع المختلفة لطلاب المنح والدراسات العليا وأعضاء هيئة التدريس والبحوث ومعاونيهم التابعين للمركز البحثية للتدريب، بالإضافة إلى إجراء التجارب العلمية والعملية ذات الصلة بموضوع التعاقد بما لا يخل بحسن سير العمل والإنتاج.

وأكد خميس، بأنه سيتم إنشاء لجنة تسيير مشتركة ممثلة من الجمعية والمركز لتنفيذ البنود المعنية في هذا البروتوكول وتتولى الإشراف على تفعيل بنود هذا البروتوكول، فضلا عن مناقشة وحل ما يطرأ من مشكلات في تنفيذ ومتابعة بنود البروتوكول، وتحديد أولوية الأنشطة وتنفيذها ومتابعة سير العمل.

ومن جانبه أبدى قيادات المركز القومي للبحوث، سعادتهم بالتعاون مع جمعية مستثمري السادس من أكتوبر، مؤكدًا بان الجمعية تضم أكبر المصانع في مختلف القطاعات الصناعية.

وتابع بأن هذا البروتوكول يتم العمل به لمدة خمس سنوات من تاريخ توقيعه ويجدد تلقائياً ما لم يرى أحد الطرفين غير ذلك، مضيفًا أنه في حالة إنهاء سريان العمل بهذا البروتوكول بين الطرفين لأي سبب ما، يلتزم جميع الأطراف في هذه الحالة بكامل مسئوليتهم تجاه الأنشطة الجاري تنفيذها وقت الإنهاء والأنشطة التي تم تنفيذها والتي يتطلب استمرارها تقديم خدمات مستمرة وذلك حتى إتمام الانتهاء من هذه الأنشطة.

جدير بالذكر أن، المركز القومي للبحوث أنشئ بموجب القرار الجمهوري رقم 243 لسنة 1956 والقرارة الجمهورية التنظيمية رقم 980 لسنة 1968 بشأن إعادة تنظيم المركز القومي للبحوث ورقم 50 لسنة 1988 المتضمن اللائحة التنفيذية للمركز، ويهدف المركز إلى إجراء بحوث أساسية وتطبيقية في المجالات المختلفة للعلوم والتكنولوجيا التي تخدم الاقتصاد القومي والمجتمع، وتقديم الاستشارات العلمية للجهات المستفيدة.

بالإضافة إلى تقوية الروابط العلمية مع الهيئات المناظرة المحلية والعالمية، والمساهمة الفعالة في نشر العلم والمعرفة وإعداد الكوادر العلمية، ويعد المركز القومي للبحوث من أكبر التجمعات العلمية متعددة التخصصات البحثية التي تساعد في توفير الحلول لمشاكل الصناعة بما يملكه من خبرات في مجالات التعليم والتدريب والطاقة والبيئة والدراسات الفنية والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ثاني أيام الذروة.. حالة الطقس في مصر اليوم الخميس 28-3-2024