اعلان

خبير اقتصادي: المنتجات المصرية قادرة على غزو جميع دول العالم

زيادة حجم الاستثمارات بسبب زيادة الصادرات المصرية

السيد خضر
السيد خضر

قال سيد خضر الخبير الاقتصادي، إن الدولة المصرية قادرة على غزو المنتجات المصرية إلى جميع دول العالم.

وأوضح أن هدف زيادة الصادرات وانخفاض الواردات من أهم أولويات برنامج الإصلاح الاقتصادي المصري من خلال زيادة الاستثمارات المحلية، وتوفير كافة السبل وتسهيل الإجراءات من أجل ضخ مزيد من الاستثمارات الأجنبية، ودعم الصناعات المصرية.

وأوضح أن مصر حريصة على دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية، ومدى انعكاس تلك الاستثمارات على زيادة معدلات الإنتاج، ومن ثم زيادة الصادرات المصرية، وتحقيق التوازن في ميزان المدفوعات.

وأضاف أن زيادة حجم الصادرات ترجع إلى السوق الخارجي، حيث أن الدولة المصرية قادرة على تحقيق مكاسب وعوائد اقتصادية مميزة من زيادة حجم الصادرات رغم الأزمات المتلاحقة، ولكن هناك إرادة قوية لمواصلة مكتسبات برنامج الإصلاح الاقتصادي المصري ومدى تحقيق التوازن في السوق الداخلي وزيادة الصادرات المصرية.

وأضاف أن ارتفاع صادرات الملابس الجاهزة، وزيادة الصادرات في المنتجات الزراعية؛ بسبب زيادة حجم الاستثمارات في تلك المشروعات وتحسن معدل الإنتاج.

وأشار إلى أن زيادة الصادرات تعكس زيادة الاستثمارات في العديد من القطاعات الصناعية والزراعية، ومدى زيادة القدرة الإنتاجية من أجل السعي إلى دعم الصناعة الوطنية ومن أجل زيادة القدرة الإنتاجية، وخلق منتج مصري ذات جودة عالية، ومواصفات متميزة من أجل المنافسة بين المنتجات في العالم، ودعم الصناعات المصرية، وتوفير العديد من فرص العمل، فضلًا عن إنها تنعكس على زيادة معدلات الإنتاج وخفض قيمة الواردات، وزيادة الصادرات المصرية من المنتجات المحلية من أجل المساهمة في تدفق العملة الصعبة من النقد الأجنبي، وتحقيق التوازن في ميزان المدفوعات، مؤكدًا أن ذلك يساعد في رفع معدلات النمو الاقتصادي في مصر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً