اعلان

"المستوردين": ارتفاع سعر الدولار سيزيد تكلفة السلع والخدمات

سعر الدولار اليوم
سعر الدولار اليوم

سعر الدولار اليوم، ٢١ مارس، أكد محمد رستم أمين عام شعبة المستوردين أن رفع سعر الفائدة إجراء صحيح لجذب مدخرات المصريين بالجنيه المصرى لتحقيق فائدة أعلى حتى يحجم من الطلب على الدولار فى السوق، وأن أى قرارات اقتصادية فجائية تربك الأسواق لفترة مستقبلية لحين استقرار سعر الدولار، لافتا إلى أن رفع سعر الدولار سيرفع من تكلفة السلع والخدمات وسيؤدى الى رفع تكلفة كل الرسائل القادمة طبقا للسعر الجديد.

انخفاض الطلب فى الأسواق

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ'أهل مصر' أن أى شركة أو جهة خدمية ستقوم بتقييم تكلفتها طبقا لسعر الدولار الموجود حاليا، متوقعا حدوث بعض الانخفاض فى الطلب فى الأسواق نتيجة ارتفاع تكلفة البضائع متوقعا ارتفاع أسعار السلع المستوردة خلال الفترة المقبلة.

وقررت لجنة السياسة النقديـة للبنك المركزي المصـري في اجتماعهـا الاستثنائى اليـوم رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 100 نقطة أساس ليصل الى 9,25٪ و10,25٪ و9,75٪، على الترتيب. كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 100 نقطة أساس ليصل الي 9,75٪، كما ارتفع سعر الدولار اليوم خلال تعاملات اليوم، ليسجل 17.4 جنيه للشراء، و17.5 جنيه للبيع.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً