اعلان

إدارة الطاقة الأمريكية: واشنطن تستورد من روسيا منتجات بترولية أكثر من النفط الخام

روسيا وزارة الدفاع.jpg
روسيا وزارة الدفاع.jpg

كشفت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، عن حجم إمدادات البترول الشهرية التي تستوردها الولايات المتحدة الأمريكية من روسيا.

وقالت في بيان لها اليوم، الأربعاء، إن الولايات المتحدة استوردت حصة صغيرة نسبيًا من النفط الخام من روسيا، لكن واردات الولايات المتحدة من المنتجات البترولية من روسيا (أي الزيوت غير المكتملة وزيت الوقود)، تمثل حصة أكبر.

وأوضحت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، أن مصافي التكرير الأمريكية تستخدم الزيوت المستوردة غير المكتملة، وزيت الوقود كمكمل للنفط الخام في عملية التكرير.

وأوضحت أن في 8 مارس، أعلن الرئيس بايدن حظرًا على واردات الولايات المتحدة من البترول والفحم والغاز الطبيعي من روسيا ردًا على الغزو الروسي الإضافي لأوكرانيا، ويشمل الحظر النفط الخام والمنتجات البترولية.

وأشارت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية إلى أن روسيا تعد واحدة من أكبر ثلاث دول منتجة للنفط الخام في العالم، بعد الولايات المتحدة، والمملكة العربية السعودية، وتستورد الدول الأوروبية (التي لم تحظر واردات الطاقة الروسية) بشكل عام من النفط الخام، والمنتجات البترولية الروسية أكثر مما تستورده الولايات المتحدة.

وفي عام 2021 ، شكلت الواردات من روسيا 8٪ من إجمالي واردات البترول الأمريكية، والتي تشمل 3٪ من واردات النفط الخام و 20٪ من واردات المنتجات البترولية، وكان أكثر من نصف إجمالي واردات الولايات المتحدة من البترول من روسيا في عام 2021 عبارة عن زيوت غير مكتملة.

ويتم تصنيف جزء كبير من الزيوت غير المكتملة من روسيا على أنها زيت وقود Mazut-100 أو M-100. يتم استهلاك M-100 إلى حد كبير كمدخلات مصفاة تكميلية، ولها صفات مماثلة للنفط الخام الثقيل عالي الكبريت نسبيًا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً