اعلان

خبير اقتصادي: هناك طرق مبتكرة وحديثة لمواد البناء أكثر كفاءة وأقل سعرا

التصديرى لمواد البناء
التصديرى لمواد البناء

قال المهندس حازم العطوي الخبير الاقتصادي، إن هناك بعض الطرق المبتكرة لاستخدام مواد البناء البديلة في مصر وذلك للحد من التلوث الناجم عن مواد البناء التقليدية، لافتا أنها تكون أكثر جودة وأقل تكلفة من مواد البناء العادية.

وأضاف العطوي خلال تصريحات خاصة لـ"أهل مصر" ، أن هناك جهود مبذولة من جانب قطاع البناء للتوصل إلى مواد بناء حديثة تخدم قطاع المقاولات والعقارات بأفضل جودة وأقل سعر وتحقق التنمية المستدامة التي تنتهجها الدولة المصرية.

وأشار إلى أن بعض اللاعبين في صناعة الأسمنت بدأوا في استحداث إنتاج "الأسمنت الأخضر" كبديل عن الأسمنت البورتيلاندي المتعارف عليه ، لافتا أن هناك شركات منتجة للأسمنت تسعى للحصول على شهادة مستقلة للأبنية الخضراء ولكن على الرغم من النمو السريع لإنتاج هذا النوع من الأسمنت إلا أن حصته الإجمالية في السوق لا تزال منخفضة.

وأفاد العطوي ، أنه لابد وأن تتجه الشركات المصنعة لمواد البناء وخاصة الأسمنت والخراسانات إلى التعرف على البدائل الجديدة لمواد البناء والتعرف على كيفية استخدامها في البناء الحديث وخاصة في المدن الذكية "مدن الجيل الرابع" لأن تلك المدن لديها من المقومات ما يؤهلها لأن يتم نشأتها بطرق مبتكرة غير تقليدية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج