اعلان

نائب «العامة للبترول» يكشف تأثير الهجوم الحوثي على «أرامكو» في التاثير على أسعار النفط عالمياً

المهندس مدحت يوسف
المهندس مدحت يوسف

أكد المهندس مدحت يوسف، نائب رئيس الهيئة العامة للبترول سابقًا، أن أسعار النفط العالمية سوف تتأثر بالهجمات الحوثية على أبار أرامكو السعودية، لآن أي توتر سياسي يحدث يؤثر بشكل مباشر وسلبي على البورصات العالمية للنفط، ولكن مدى هذا التأثير؟ وإلى أي حد قد يصل؟، لا أحد يستطيع أن يتوقعه، لكن الأزمة مرهونة على الإجراءات التي سوف تتخذها المملكة العربية السعودية تجاه إمدادات النفط العالمية.

وأضاف "يوسف"، أن الهجمات الحوثية التي تتعرض لها أبار شركة أرامكو السعودية، سوف تؤثر على البورصات العالمية، وهذا ما عهدناه من تداعيات التوترات السياسية على أسواق النفط، وما له من آثار سلبية على أسعار النفط العالمي التي تحددها البورصات العالمية.

وأضاف الخبير البترولي لـ"أهل مصر"، أن السؤال الذي يطرح نفسه الآن، ليس هناك تأثر أم لا، و لكن السؤال ما هو مدى تأثر الهجمات الحوثية على آبار النفط السعودية؟.

وأوضح المهندس مدحت يوسف، أن المملكة العربية السعودية كانت حظرت من قبل أن الهجمات الحوثية التي يتعرض لها أبار النفط الخاصة بأرامكو سوف تؤثر على إمدادات النفط السعودي إلى الأسواق العالمية، ولكن الآن تملك السعودية وحدها إيضاح مدى هذا التأثير، موضحًا أن التأثر قد يكون في إمدادات النفط السعودي التي تم التعاقد عليها، أو ربما التي لم يتم التعاقد عليها، وهذا مرهون بالسياسة الخاصة للمملكة العربية السعودية.

ويتوقع نائب رئيس العامة للبترول السابق، أنه من المحتمل أن يكون تأثر ضرب أبار أرامكو السعودية على سياسة إمدادات النفط السعودي متمثل في خفض الإمدادات أو تأجيلها عن المستوردين، وهذه السياسة لن تكن خفية حلال الساعات القليلة المقبلة، خاصة وأن حركة شحنات النفط أو مسار الإمدادات النفطية في العالم مكشوف للجميع، وهو ما سوف يكشف عن سياسة المملكة العربية السعودية تجاه الهجمات الحوثية وتأثرها على واردات النفط السعودي.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
وزير الخارجية الأمريكي يزور إسرائيل الثلاثاء المقبل