اعلان
اعلان

أعلى كفاءة وأقل من سعر السوق.. خبير مصري ينتج طلاء من المخلفات الصناعية

مصطفى شهيد
مصطفى شهيد

قال الدكتور مصطفى شهيد خبير كيمياء مواد البناء، إنه تمكن من إنتاج طلاء من مخلفات صناعية بطريقة مبتكرة لحماية المنشآت الخرسانية والمعدنية من التأكل والعوامل البيئية المختلفة.

وأضاف شهيد خلال تصريحات خاصة لـ "أهل مصر" ، أنه قد ثبت كفاءة الطلاء العالية ، لافتا إلى اختيار هذا البحث في اختبارات مؤسسة دولية بريطانية مختصة في ريادة الأعمال وتحفيز الابتكارات.

وأشار إلى أن عدة شركات متخصصة بدأت استعدادتها لإنتاج وتسويق هذا الطلاء، كما تم عمل أيضا دراسة سوقية وثبت أن هذا المنتج أقل 40% من سعر المنتجات الأخرى المتداولة في السوق وأعلى كفاءة.

وأوضح شهيد، أنه تم انتاج طوب من التربة المثبتة مع بعض الإضافات كبديل للطوب الطفلي، للحد من التلوث البيئي الناتج من صناعة الطوب الطفلي، لافتا إلى أن هذا الإنجاز تم عن طريق الدكتور مدحت المحلاوي الأستاذ بالمركز القومي لبحوث الإسكان والبناء.

وأفاد شهيد بأن هذا المنتج قد تم إدراجه في الكود المصري للبناء ومن التربة المثبته.

وتابع شهيد، إنه تمكن فريق بحثي من استخدام رماد الفحم المتطاير في إنتاج الجيوبويمر كبديل للأسمنت بهدف توفير الطاقة والحد من التلوث البيئي نظرا لارتفاع أسعار مواد البناء، منوها بأن هناك جهود حثيثة لإنتاج مواد بديلة لخامات البناء التقليدية، للحد من التلوث البيئي الناتج عن صناعة مواد البناء التقليدية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض