اعلان

«الكهرباء» توضح أسباب خصم الرصيد من العداد الكارت أول الشهر

العداد مسبوق الدفع
العداد مسبوق الدفع

يستفسر العديد من المشتركين الشرعيين وغير الشرعيين، عن أسباب الخصم من قيمة رصيد كارت الشحن بالعداد مسبق الدفع، ولكن عدد قليل جدًا هم من يستيطعوا أن يحصلوا على الإجابات لعدة أسباب تتعلق بتوافر المعلومات الصحيحة في المكان المناسب للسؤال.

ويرصد موقع «أهل مصر»، أسباب الخصم من كارت الشحن للعداد مسبق الدفع، عند شحن الكارت مباشرة، ولماذا يتم الخصم ؟ طبقاً لأسعار العام المالي ٢٠٢١-٢٠٢٢، بحسب المعلومات الصادرة عن جهاز مرفق تنظيم الكهرباء وحماية المستهلك.

وأجاب الجهاز على السؤال الذي يتكرر دائمًا، عبر صفحته الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي، بأن هناك خصما بسبب أقساط لقيمة الاستهلاك أو على العداد نفسه، أو خصم ناتج عن فرق الشريحة وسعر خدمة العملاء.

خصم فرق الشريحة

يوضح جهاز تنظيم الكهرباء وحماية المستهلك، أن التوضيح السليم لمعنى خصم فرق الشريحة، هو أنه يحدث في أول يوم في الشهر أن العداد يرجع للشريحة رقم 1، وعند الرصيد المتبقي من الشهر السابق، ويكون الدعم الموجود لكل من شريحة (١ )،( ٢) هو أعلي دعم موجود لأول ١٠٠ كيلووات فقط .

كما أوضح الجهاز، أن هناك خصما يحدث عندما يبلغ العداد أو يصل إلى الشريحة الثالثة، وهذا يعرف باسم فرق الانتقال من شريحة إلى شريحة، ويكون قيمته ٢٨ جنيها للأسعار الحالية.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
جروبات الغش تنشر أجزاء من امتحان الفيزياء للصف الأول الثانوى بالجيزة