المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

26 أبريل الجاري.. موعد توزيع كوبون المصرية للاتصالات

أهل مصر
مركز بيانات المصرية للاتصالات
مركز بيانات المصرية للاتصالات

أعلنت شركة المصرية للاتصالات اليوم الإثنين، لحملة أسهم الشركة عن تحديد موعد صرف الكوبون رقم 20 بتاريخ 26 من أبريل الجاري، كما ذكرت أن نهاية الحق في التوزيع النقدي لشركة سوفي ينتهي في جلسة 19 أبريل2022.

وأفادت المصرية للاتصالات في بيان إلي البورصة اليوم، أنه سوف يتم ذلك عن طريق شركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزي من خلال خدمات الصرف الآلي ATM.

كما أضافت أنه سوف يكون قيمة سعر الصرف جنيه واحد مصري للسهم الواحد، بالإضافة إلي إمكانية إستلام القيمة المستحقة من باقي مكينات الصرف الآلي التابعة للبنوك التالية: البنك الأهلي المصري، البنك الأهلي المتحد، البنك التجاري الدولي، بنك مصر، بنك أبو ظبي الإسلامي، البنك المصري الخليجي، بنك الأهلي القطري الوطني، البنك الأهلي الكويتي وبنك كريدي أجريكول مصر.

كما أشارت الشركة إلي ضرورة الإلتزام بإحضار أصل مستندات الصرف للإطلاع عليها وأيضاً صورة منها للستليم، علي الجانب الآخر فإن السادة المساهمين المشتركين في خدمة الATM التي تحمل اسم شركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزي سوف يتم وضع قيمة الكويون المستحفة لهم مباشرة من خلال مكينات الصرف الآلي في نفس يوم الصرف.

مع العلم أن المصرية للاتصالات قد بلغ صافي أرباحها بعد الضرائب خلال 2021 إلي 8.4 مليار جنيه مصري، وذلك بمعدل نمو 74 % على أساس سنوي، بالإضافة إلي إجمالي الإيرادات المجمعة التي سجلتها الشركة والتي بلغت قيمتها 37.1 مليار جنيه مصري بنسبة نمو بلغ قدرها 16 %، وذلك مقارنة بالعام السابق مدفوعاً بشكل رئيسي بالزيادة في إيرادات خدمات البيانات، والتي حققت نمواً قدره 30 % مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، حيث مثّلت نسبة 67 % من إجمالي النمو في الإيرادات متبوعاً بزيادة إيرادات خدمات البنية التحتية بنسبة تساوي 26 %.