الجيزة: ندرس زيادة تعويضات الأهالي مقابل إزالة العقارات المتعارضة مع مشروع محور الفريق كمال عامر

محور 26
محور 26
كتب : أهل مصر

أعلنت محافظة الجيزة استمرار أعمال إزالة العقارات المتعارضة مع مشروع ربط مسار محور الفريق كمال عامر، بالطريق الدائري، في شمال الجيزة بعد تعويض قاطنيها.

وعلم "أهل مصر" من مصادره، أن المحافظة تدرس رفع قيمة التعويضات المقررة للأهالي، نظير أعمال الإزالات الجارية في نطاق المشروع، لإنشاء عدد من المحاور الجديدة، متوقعا أن يتم دفع 40 ألف جنيه مقابل كل غرفة، على أن يتم احتساب الصالة غرفة.

وكانت محافظة الجيزة نشرت فيديوهات لأعمال الإزالات الجارية في العقارات المتعارضة مع مساري محور 26 يوليو الجديد، ومشروع ربط مسار محور الفريق كمال عامر بالدائري.

ويأتي ذلك في إطار سرعة الانتهاء من تنفيذ أعمال إنشاء محور الفريق كمال عامر بمحافظة الجيزة، لما له من أهمية مرورية كبيرة بالمحافظة وما سيحققه من ربط العديد من القطاعات الحيوية واختصار الوقت الزمني الذي تقطعه المركبات.

وفصلت المحافظة، من خلال حي شمال الجيزة، المرافق عن 13 عقارًا، وأخلتها من السكان بعد تعويض قاطنيها بمعرفة جهاز التعمير، وذلك تحت إشراف ومتابعة أشرف بكر، رئيس حي شمال، لما للمشروع من أهمية قومية كبيرة، وجار استكمال الأعمال.

وتنفذ محافظة الجيزة بالتعاون مع الأجهزة المختصة محور 26 يوليو الجديد الموازي للمحور القديم، بداية من أول نفق عرابي مرورا بالبراجيل ويمر فوق الكوبري على السكة الحديد حتى مدرسة الرواد وأعلى نفق أحمد عرابي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً