اعلان

سماح هيكل: قرار «الصادرات والواردات» لن يؤثر على قطاع الملابس

سماح هيكل عضو مجلس ادارة بالغرف التجارية للقاهرة عن شعبة الملابس الجاهزة
سماح هيكل عضو مجلس ادارة بالغرف التجارية للقاهرة عن شعبة الملابس الجاهزة

أكدت سماح هيكل عضو مجلس إدارة شعبة الملابس الجاهزة بغرفة القاهرة التجارية، أن قرار هيئة الرقابة على الصادرات والواردات، ووقف عدد من الشركات العلامات التجارية الأجنبية من قوائم التصدير للسوق المصري، لن يؤثر على سوق الملابس بأي شكل من الأشكال.

أضافت في تصريحات خاصة لـ «أهل مصر»، أن سوق الملابس حاليا يشهد انتعاشة، لافتة إلى أن قرار الوقف ليس نهائيا، بل مؤقت لاستكمال أوراق إجراءات إدارية فقط، خاصة وأن الكثير من تلك الشركات تمتلك بالفعل مصانع لها فى مصر، مؤكدة أن الشركات التي لها فروع داخل مصر، لم تغلق بل تعمل لحين توفيق أوضاعها.

وأضافت أن تناول قرار الوقف إعلاميا، أحدث نوعا من الضجة، وقد يؤدى إلى اتجاه المواطنين إلى شراء بعض المنتجات بكميات كبيرة، مشيرة إلى أن القرار لن يؤثر على قطاع الملابس.

كانت الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، أوقفت أكثر من 1500 شركة لعلامة تجارية أجنبية من قوائم التصدير للسوق المصري، بسبب عدم استيفاء شروط قرار 43 لسنة 2016، منهم شركات ملابس عملاقة مثل فرست براند ودولفين للملابس، ومجموعة كارين ميلين للملابس النسائية البريطانية الشهيرة، وسويس فاشن تايم السويسرية الشهيرة للملابس النسائية، وعلامة COAST FASHIONS الإنجليزية الشهيرة أيضا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً