اعلان

شعبة الدواجن: السوق لم يعد له معايير واضحة.. وارتفاع قريب في أسعار البيض

سعر كرتونة البيض
سعر كرتونة البيض

كشف الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن بالغرف التجارية، عن أن أسعار الدواجن بدأت تشهد بعض الانخفاض نتيجة انخفاض الطلب على المعروض فى الأسواق على الرغم من اقتراب عيد الفطر.

وقال فى تصريحات لـ"أهل مصر " إن موجة ارتفاع الأسعار التى شهدتها منتجات الدواجن خلال الفترة الماضية تعود لسببين رئيسيين أولا زيادة الإقبال على الشراء والتخزين  من قبل المواطنين لشهر رمضان  ثانيا الارتفاع الشديد فى أسعار الأعلاف.

وقال عبد العزيز إن السوق المصرى لم تعد له معايير واضحة متوقعا ارتفاعا بسيطا يعقبه ثبات  فى أسعار البيض خلال الأيام القليلة القادمة  نتيجة اتجاه المواطنين للاستعداد لعيد الفطر من بيض وخلافه "كحك العيد".

وتوقع أن تشهد أسعار الدواجن المزيد من الانخفاض نتيجة انخفاض الطلب عليها، مؤكدا أن هناك وفرا فى المعروض سواء الأسواق أو فى المعارض التابعه لوزارة التموين والقوات المسلحة ويتم طرحها  بأسعار مخفضة.

وأوضح رئيس شعبة الدواجن أن سعر كيلو الدواجن البيضاء فى المزرعة بلغ ٤٠ جنيها ويباع فى السوق من ٤٣ إلى ٤٥ جنيها، وسعر الفراخ البلدى ٥٢ جنيها للكيلو، وكرتونة البيض الأحمر ٦٠ جنيها وكرتونة البيض الأبيض ٥٨ جنيها وكرتونة البيض البلدى وصلت ٦٤ جنيها، مؤكدا على ضرورة التنسيق مع مباحث التموين وجهاز حماية المستهلك، لمراقبة الأسواق وضبطها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً