الغرف التجارية: انخفاض واضح في الأسعار وتوافر جميع الأصناف خلال عيد الفطر

حاتم النجيب
حاتم النجيب

أكد حاتم النجيب نائب رئيس شعبة الخضر والفاكهة باتحاد الغرف التجارية، أن أسعار الخضروات والفاكهة شهدت انخفاضا واضحا في الأسواق، وذلك لزيادة حجم المعروض في السوق نتيجة حصاد العروات الصيفية الذي نتج عنه وفر في المعروض.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ 'أهل مصر'، أن جميع السلع من خضروات وفاكهة متوفرة وبكميات ولا يوجد أي أزمة في أي محصول، لافتا إلى الانخفاض الواضح في أسعار بعض المنتجات التي شهدت ارتفاعا كبيرا خلال الأيام الماضية، في مقدمتها ورق العنب الذي انخفض من 70 جنيها إلى حوالي 20 جنيها حاليا.

وأكد 'النجيب' أن جميع أنواع السلع ستظل متوفرة حتى أيام عيد الفطر وبأسعار معقولة تناسب الجميع، في إطار المتابعة اليومية، لأسعار السلع الغذائية في الأسواق، أصدر الاتحاد العام للغرف التجارية، اليوم النشرة اليومية لأسعار السلع الاسترشادية للمستهلكين في الأسواق.

تضم القائمة، التي تنشرها 'أهل مصر'، أسعار الخضار والفاكهة والتي تراوحت بين 5 وحتى 20 جنيها للكيلو في الأسواق، وترصد القائمة الكاملة لأسعار الخضر والفاكهة اليوم الثلاثاء 15 مارس في الأسواق.

وكان من أبرزها أسعار الطماطم التي وصل سعرها إلى 11جنيها للكيلو، والباذنجان الرومي 8 جنيهات والباذنجان العروس 8 جنيهات والكوسة ب 5.50 والبطاطس 5.75 جنيه للكيلو والبصل 3.25 جنيه للكيلو والفلفل الأخضر 10جنيهات والخيار 9 جنيهات والفاصوليا الخضراء 7 جنيهات والبسلة الخضراء 7 جنيهات والجزر الأصفر دون عروش 5 جنيهات والليمون البلدي 12 جنيها والموز البلدي 11 جنيها والتفاح الأحمر المستورد 20جنيها والبرتقال 5 جنيهات واليوسفي 10 جنيهات للكيلو والفراولة 8 جنيهات والجوافة 10 جنيهات والبرتقال بسرة 10 جنيهات والكنتالوب 12.50 والخوخ ب 20 جنيها للكيلو.

صورة ارشيفية

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً