اعلان

«التعبئة والإحصاء»: أعلى نسبة بين المتعطلين في مصر من حملة المؤهلات الجامعية وفوق الجامعية

 الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء
الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء
كتب : أهل مصر

كشف تقرير صادر عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، أن أعلى نسب في المتعطلين عن العمل هم من حملة المؤهلات الجامعية وفوق الجامعية، خلال الربع الرابع من العام 2021.

أوضحت الإحصاءات أن أعلى نسب لحملة المؤهل الجامعي بين المتعطلين من الذكور تظهر في إقليم حضر الوجه البحري بنسبة 41.9%، بينما وصلت في إقليم حضر الوجه القبلي إلى نسبة 43.5%، وتشير الإحصاءات بصورة كلية إلى أن نسب تمثيل حملة المؤهلات الجامعية بين المتعطلين من الذكور تزيد في الحضر عن الريف.

وأفاد تقرير المركزي للتعبئة العامة والإحصاء ، أن حملة تلك المعدلات من الذكور إلى إجمالي الذكور المتعطلين بلغت نحو 34.1%، في حين بلغت ذات النسبة للإناث نحو 59.6% من إجمالي النساء المتعطلات.

وأكد التقرير أن الأمر لا يختلف كثيرا لدى الإناث، إذ تظهر الإحصاءات أن 66.9% هي أعلى نسبة لتمثيل حملة المؤهلات الجامعية بين المتعطلات من الإناث، والتي ظهرت في حضر الوجه البحري، يليها حضر محافظات الحدود بنسبة 63% يليها ريف الوجه البحري بنسبة 85%.

كما بلغت نسبة الذكور المتعطلين من حملة المؤهلات الفنية المتوسطة بنسبة 53.5% في ريف الوجه القبلي، يليها ريف الوجه البحري بنسبة 37.7%، ثم حضر الوجه البحري بنسبة 36.3%.

وعلى مستوى حملة المؤهلات الفنية المتوسطة، فقد جاءت نسبة حملة تلك المؤهلات من الذكور إلى إجمالي الذكور المتعطلين على مستوى الجمهورية لنحو 36%، في حين بلغت تلك النسبة للإناث نحو 23.8%.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً