اعلان
اعلان

نائب محافظ البحيرة: انخفاض نسبة البطالة من 11.7% إلى 6.8%

نهال بلبع نائب محافظ البحيرة
نهال بلبع نائب محافظ البحيرة

قالت نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، إن المحافظة وفرت 90 ألف فرصة عمل من خلال 32 ألف مشروع، عبر تسهيل الإجراءات وإقبال الشباب والإعلانات والخدمات التي توفرها مبادرة "مشروعك" من خلال التمويل والاستشارات الاقتصادية ودراسات الجدوى.

وأضافت بلبع في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، والذى يعرض على القناة الأولى: "نساعد الشباب على تحديد المشروعات التي مكنهم بدايتها، ونسبة المشروعات التي تحصل على قروض في مجال الثروة الحيوانية والزراعة 49%، أي أن أغلب المشروعات التي نمولها ليست تجارية فقط".

وتابعت نائب محافظ البحيرة: «ليس لدينا تعثر، وهذا الأمر مؤشر رائع ويدل على نجاح المشروعات ورواجها، وبالتالي يتم تخفيض نسبة البطالة، ففي أغسطس 2018 كانت نسبة البطالة 11.7% طبقا لبيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، والآن أصبحت نسبة البطالة 6.8%، وهو ما يعني أنها قلت بأكثر من 3%».

وأوضحت المسؤولة بمحافظة البحيرة، أن نسبة تمويل المشروعات للإناث والذكور تكاد تكون متساوية؛ لأن إقبالهن مماثل للشباب، مشيرةً إلى أن المحافظة شهدت بذل جهود كبيرة لتوظيف الشباب، إضافة إلى تنفيذ مشروعات للتدريب المهني والتعليم الفني، ومساعدة الطلاب خريجي المدارس الفنية على إطلاق المشروعات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لأول مرة.. أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى يجتمعون اليوم مع نتنياهو