اعلان

«النقل الدولي» تشيد بتصريحات السيسي: «ستنعكس على عمليات الإفراج»

أرشيفية
أرشيفية

أشاد الدكتور عمرو السمدوني، سكرتير شعبة النقل الدولي واللوجيستيات بالغرفة التجارية، بتوجيهات رئيس الجمهورية للحكومة، بسرعة توفير مستلزمات الإنتاج الخاصة بالمصانع.

وأضاف السمدوني، أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي للحكومة، ستنعكس سريعا علي عمليات الإفراج، متوقعا حدوث انفراجة كبيرة خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأشاد السمدوني، أيضا بتكليفات الرئيس السيسي الأخيرة خلال حفل إفطار الأسرة المصرية؛ ومنها تقديم دعم مضاعف المرحلة المقبلة للقطاع الخاص للاضطلاع بدوره في تنمية الاقتصاد، ووضع كل الإمكانيات الممكنة لتوفير البيئة اللازمة لتحقيق ذلك، وإطلاق مبادرة لدعم وتوطين الصناعات الوطنية للاعتماد على المنتج المحلي من خلال تعزيز دور القطاع الخاص في توسيع القاعدة الصناعية للصناعات الكبرى والمتوسطة.

وأوضح السمدوني أن المستثمرين يعانون الآن من دفع غرامات وأرضيات كبيرة بالموانيء، نتيجة تأخر فتح الاعتمادات المستندية من جانب، وقرارات البنك المركزي الجديدة والتي تحتاج لإعادة دراسة ونقاشا مع ممثلي المجتمعي التجاري والصناعي، سواء الاتحاد العام للغرف التجارية واتحاد الصناعات وجمعيات رجال الأعمال والمستثمرين.

وأشار إلى أن منظمات الأعمال التجارية والصناعية، لديها رؤية وحلول في حالة نقاشها مع مسئولين الدولة قد تصل بهم لحلول وسط ترضي جيع الأطراف وتعود بالنفع علي الاقتصاد المصري.

ولفت النظر إلي أن بعض البضائع تحتوي علي مواد كيماوية وسلع لها تاريخ صلاحية تحتاج للإفراج الفوري، كما أن المستوردين يدفعون غرامات بالعملة الصعبة للشركات الجنبية نتيجة للتأخر في الإفراج ولا يستفيد منها الاقتصاد المصري.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يفتتح مركز البيانات والحوسبة الحكومية.. بث مباشر