اعلان
اعلان

«المجتمعات العمرانية»: طرح 104 أفدنة بالقاهرة الجديدة بمستهدف 3 مليارات جنيه

قطع الاراضي
قطع الاراضي

أعلنت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، طرح أرض بآلية التخصيص الفوري، في منطقة الجامعات بمدينة القاهرة الجديدة، على مساحة 104 أفدانة، بسعر تقديري 7000 جنيه للمتر، مستهدفة 3 مليارات جنيه.

وتتمتع مدينة القاهرة الجديدة بمنظومة خدمات متكاملة، ما يجعلها محط أنظار الكثيرين، لتشهد إقبالا كثيفًا على شراء العقارات، ويبلغ متوسط مستوى الطلب على الشراء بها 41 %.

وتتضمن الاشتراطات البنائية ألا تزيد نسبة أراضي الإسكان عن 50% من مساحة أرض المشروع، وألا تزيد النسبة البنائية للعمارات عن 450% من المساحة المخصصة للإسكان، وتتراوح النسبة المخصصة للخدمات بين 8 و12% من إجمالي مساحة الأرض، ولا تزيد النسبة البنائية للخدمات عن 30% من المساحة المخصصة لكل خدمة.

ويتم تنفيذ المشروع خلال 7 سنوات من تاريخ صدور أول قرار وزاري.

أما عن آلية سداد قيمة الأرض، فيتم استكمال نسبة السداد حتى 10% من قيمة الأرض بالجنيه المصري، بالإضافة إلى 1% مصاريف إدارية و0.5% مجلس أمناء، على أن يتم التعامل بالسعر النهائي المعتمد من اللجنة العقارية الرئيسية، وعلى أن يتم سداد باقي ثمن الأرض على 6 أقساط سنوية متساوية، ويبدأ سداد القسط الأول بعد 24 شهور من التاريخ المحدد لسداد الدفعة المقدمة.

ويتم تحميل كافة الأقساط بالفائدة المعلنة من البنك المركزي المصري من تاريخ الاخطار بموافقة مجلس الإدارة وحتى تاريخ السداد بالإضافة إلى 2% طبقا لتعليمات وزارة المالية و0.5% مصاريف إدارية.

وارتفع سعر المتر بالشقق السكنية في مدينة القاهرة الجديدة مؤخرًا بنسبة 4.6 % ليصل إلى نحو 11200 جنيهًا للمتر، وبلغ سعر الفيلات 19550 جنيهًا، وفقًا لأحدث مؤشرات السوق.

وبلغ مستوى الطلب على شراء الفيلات 32 %، وشهدت الأسعار زيادة بنسبة 1.5 % خلال العام الأخير.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
نرفع السعر ولا لا؟.. رغيف الخبز المدعم حائر بين أصحاب المخابز ووزارة التموين