اعلان

خبير: دور الوسطاء الدوليين بقطاع الطاقة سيشهد نمو خلال الفترة المقبلة

د. فرج عبد الله الخبير الاقتصادي
د. فرج عبد الله الخبير الاقتصادي

قال الدكتور فرج عبد الله الخبير الاقتصادي، إن تباعيات زيادة سعر الفائدة 50 نقطة في الولايات المتحدة، سيقابله زيادات أسعار الفائدة في منطقة شمال أفريقيا والشرق الأوسط والبورصات العالمية، تتراوح ما بين0.25٪ إلى 2٪ خلال فترة وجيزة.

وأوضح "عبد الله"، في تصريح خاص لـ"اهل مصر"، أن ذلك يرتبط بحجم الاحتياطات الأجنبية لديها، ونسبة الدولار والذهب، موضحًا أن الاقتصاد العالمي يحتاج إطار مالي عالمي جديد وهم (لاعبين جدد).

الصين وروسيا في مواجهة الولايات المتحدة وأوروبا

وتوقع الخبير الاقتصادي، أن يتم تثبيت سعر الفائدة في مصر ثم رفعها مع الاجتماع القادم للفيدارلي الأمريكي، مضيفًا أن أسعار النفط أصبحت رهينة الصراع الأوربي الروسي ومن المتوقع أن يخضع الاتحاد الأوربي لمطالب روسيا بالتعامل بالروبل الروسي أو الذهب.

وأضاف أن العالم يميل وقت الأزمات للتعامل بالذهب وبالتالي من المتوقع أن تقل أسعار الذهب ثم تعاود ارتفاعها مرة أخرى، مشيرُا إلى انه قد تلجأ عدد من البنوك المركزية في الدول للاستحواذ على الذهب خلال الفترة المقبلة.

وأشار إلى أن أسعار الطاقة تشهد تذبذب وسيكون رهين لتسوية الأزمة الروسية الأوكرانية، ومن المتوقع انتهاء الأزمة قريبا، منوهًا إلى أن دور الوسطاء الدوليين بقطاع الطاقة سيشهد نمو خلال الفترة المقبلة كنوع من التحايل على العقوبات الاقتصادية الأمريكية المفروضة على روسيا.

WhatsApp
Telegram