اعلان

شعبة مواد البناء: انخفاض سعر الأسمنت 100 جنيه وتوقعات بتراجع الحديد

الحديد والاسمنت
الحديد والاسمنت

أكد أحمد الزينى رئيس شعبة مواد البناء بالغرفة التجارية بالقاهرة، أن السوق يشهد موجه من انخفاض اسعار مواد البناء سواء أسعار الحديد أو أسعار الأسمنت .

وأضاف "الزيني"، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن الأسعار ستشهد انخفاضا جديدا خلال الفترة المقبلة نتيجة انخفاض أسعار العالمية خاصة أسعار الحديد الذي انخفض أكثر من 150 دولار للطن لذا خفضت المصنع المصرية مؤخرا اسعارها من 80 الى 1000 جنيه في الطن ومن المفترض ان يقوموا خلال الفترة القادمة بتخفيض أسعار بمقدار 1000 جنيه أخرى .

وأشار إلى أن سوق مواد البناء كان يعانى من توقف حركة الطلب نتيجة ارتفاع الأسعار على الرغم من حصول المصانع على بعض الدعم الحكومي في مقدمته دعم سعر الغاز لمصانع الحديد بما يوازى 5.5 دولار في حين يصل سعره الى 45 دولار الأمر الذى يستدعى ضرورة تخفيض المصانع لأسعارها نتيجة انخفاض تكلفة الإنتاج .

وأضاف أن حركة البناء توقف نتيجة لارتفاع الأسعار بشكل كان مبالغ فيه متوقعا متوقعا أن تخفض شركات الحديد في مصر أسعارها مرة أخرى، بعد تراجع سعر الخردة عالميا، كذلك ضعف الإقبال على الشراء .

وفيما يخص أسعار الأسمنت أشار "الزينى " أن شركة العريش للأسمنت خفضت سعر الطن 100 جنيه، ليسجل نحو 1150 جنيهًا بدلا من 1250، ليصل إلى المستهلك بسعر 1300 جنيه والسويدى 1275 جنيها والسويس للأسمنت 1140 جنيها ومصر بني سويف 1080 جنيها و أسمنت حلوان 1270 جنيه .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً