اعلان

الغرف التجارية: الأسعار في متناول الجميع.. والطماطم سجلت 7.5 جنيه

حاتم النجيب نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة بالغرف التجارية
حاتم النجيب نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة بالغرف التجارية

أكد حاتم النجيب، نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة باتحاد الغرف التجارية، أن السوق حاليًا لا يشهد أي نقص أو ندرة في المعروض من أي سلعة، لافتًا إلى أن الأسعار الموجودة حاليًا منخفضة ولا يوجد أي مبالغة في سعر أي سلعة قائلًا: 'الأسعار في متناول الجميع'.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أن السوق لا يشهد استقرار فقط بل انخفاضًا في أسعار بعض السلع عن شهر مارس وأبريل، وذلك نتيجة لجمع محاصيل العرواة الصيفية التي نتج عنها زيادة فى المعروض.

وأوضح أنه خلال شهر مارس، اتسمت أسعار بعض السلع بالارتفاع، نتيجة لذا من الطبيعي أن تحدث تحركات سعرية كبيرة نتيجة حدوث نقص المعروض مصحوب بانتهاء عروة شتوية، وبداية عروة صيفية زراعية، حيث تأخرت العروة الصيفية؛ بسبب موجات الصقيع والتغيرات المناخية حتى شهر إبريل، بما أدى لتقليل معدلات الإنتاج وارتفاع في أسعار بعض المنتجات، وارتفاع في أسعار بعض السلع مثل الطماطم والفلفل والخيار.

وأشار إلى أن أسعار الطماطم والفلفل والخيار شهدت انخفاضًا كبير نتيجة زيادة المعروض فبلغت سعر الطماطم اليوم في السوق ما بين 5.5 جنيه إلى 7.5 جنيه والفلفل ما بين 2 جنيه إلى 3.5 جنيه، والخيار البلدي من 2 جنيه إلى 4 جنيهات.وجاءت باقي الأسعار كالتالي:

صورة ارشيفيةصورة ارشيفية

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأهلي يواجه الألومنيوم والزمالك ضد بروكسي فى كأس مصر